بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جامعة الطائف توقع اتفاقية لدعم الاستراتيجيات وتطوير مهارات هيئة التدريس

طباعة مقالة

  0 535  

وقعتها مع الأكاديمية البريطانية للتعليم العالي.. ولمدة 3 سنوات

جامعة الطائف توقع اتفاقية لدعم الاستراتيجيات وتطوير مهارات هيئة التدريس





مكة الآن - عوض المالكي :

أعلنت جامعة الطائف اليوم توقيعها اتفاقية مع الأكاديمية البريطانية للتعليم العالي تهدف إلى دعم استراتيجيات التدريس بالجامعة، وتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وقال مستشار مدير الجامعة و المتحدث الرسمي صالح الثبيتي في بيان صحافي إن توقيع الاتفاقية مع الأكاديمية البريطانية للتعليم العالي يأتي في خطوة جديدة تؤكد التزام الجامعة بالسعي الجاد نحو الريادة في تحقيق رؤية المملكة (2030).
وأوضح الثبيتي أن التوقيع تم بصورة رسمية على عقد الشراكة بين جامعة الطائف والأكاديمية البريطانية للتعليم العالي في حضور مديرها الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، ووكلاء الجامعة، وعمداء الكليات والرئيس التنفيذي للعمليات بالأكاديمية الدكتور مارك جونز.
ووقع الاتفاقية من جانب جامعة الطائف وكيل الجامعة للتخطيط الدكتور تركي سليم الثبيتي، فيما وقعها من جانب الأكاديمية رئيسها التنفيذي الدكتور مارك جونز.
من جانبه أكد وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والتطوير الدكتور عبدالرحمن الأسمري أن الأكاديمية البريطانية للتعليم العالي بدأت بالفعل في دعم مشروع رئيسي لإصلاح المناهج الدراسية في الجامعة وهو مشروع التحول البرامجي، والعمل كذلك جنباً إلى جنب مع منسوبيها لبناء مهارات تصميم المناهج، وتوجيه لجان أعضاء هيئة التدريس.
وذكر الأسمري أنه ابتداءً من العام الدراسي الجديد، سيعمل ممثلو الأكاديمية مع منسوبي الجامعة في برنامج مدته ثلاث سنوات لتطوير القدرات المؤسسية والخبرة في التدريس، من خلال منح شهادة الأكاديمية في التدريس والتعلم في التعليم العالي.
وقال الدكتور الأسمري “إن هذا البرنامج يتماشى مع إطار المعايير المهنية. وسيتاح لمنسوبي الجامعة الذين يكملون هذا البرنامج بنجاح أن يتقدموا لطلب الزمالة من الأكاديمية”.
وأضاف “في السنة الثانية والثالثة من بدء المشروع، سيعمل منسوبو جامعة الطائف، من فوج السنة الأولى، مع منسوبي الأكاديمية لتوجيه الزملاء والمساعدة في تقديم برنامج منحهم شهادة الأكاديمية في التدريس والتعلم في التعليم العالي”.
من جهته قال عميد التطوير بجامعة الطائف الدكتور عيضة المالكي، والذي يعمل بشكل وثيق مع أكاديمية التعليم العالي لاعتماد المشروع: “لدينا خطط تطوير طموحة للغاية في الجامعة، ومن الأهمية بمكان أن يُدعم هذا النمو باستراتيجيات تدريس قوية، وأن نوفر لأعضاء هيئة التدريس الأدوات والبيئة اللازمة لتطوير ممارساتهم التعليمية باستمرار”.
وأضاف “إن العمل مع هيئة التعليم العالي يعني أننا يمكن أن نتخذ نهجاً مؤسسياً على نطاق واسع لتحقيق طموحاتنا في التدريس، يصاحبه في الوقت نفسه بناء القدرات ومكافأة جهود منسوبينا الفردية من خلال حصولهم على زمالة الأكاديمية”.
وأعرب الدكتور المالكي عن سعادته حتى الآن بالعمل الذى أنجزته جامعة الطائف مع الأكاديمية البريطانية للتعليم العالي، مبدياً تطلع الجامعة إلى تطوير هذه العلاقة فى السنوات القادمة.”
من جانبه، قال الدكتور جونز المتحدث باسم الأكاديمية: “يسرنا جدا أن نعمل مع فريق القيادة وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الطائف. رؤيتهم وطموحهم والتزامهم بالتعليم تثير الإعجاب، وأنا واثق من أننا نستطيع دعمهم من خلال تركيزنا الحصري على التميز في التدريس”.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/327102.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن