بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الوزير آل الشيخ يطلق حملة المليار لـ«السيرة النبوية في دقائق»

طباعة مقالة

  0 500  

وزارة الشؤون الإسلامية تدعم الوقف بمليون ريال سنوياً

الوزير آل الشيخ يطلق حملة المليار لـ«السيرة النبوية في دقائق»





مكة الآن :

أطلق وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح آل الشيخ، حملة «المليار العالمية» للسيرة النبوية في دقائق بعدة لغات لنشر صحيح السنة المطهرة ليفوح أريجها في كل ربوع العالم وذلك في حفل شهده علماء ومسؤولون في مكة المكرمة.

وتهدف الحملة العالمية التي انطلقت أمس من قاعة المؤتمرات الرئيسية بفندق هيلتون “جبل عمربالقرب من الحرم المكي لنشر مليار نسخةٍ حول العالم من كتيب «السيرة النبويـة في دقائـق»، والذي قام بتأليفه الدكتور ناصر بن مسفر القرشي الزهراني.

وأكد وزير الشؤون الإسلامية الشيخ صالح آل الشيخ في كلمته الضافية أمام الحضور على المجهود الكبير الذي قام به الشيخ ناصر القرشي الزهراني في نشر السيرة النبوية بشكل مبسط وعلى أكبر نطاق في العالم، مشيراً إلى أن حفظ السيرة النبوية يتمثل في حفظ أقوال وأفعال النبي “صلى الله عليه وسلم” منذ ولادته وحياته من العهد المكي إلى العهد النبوي ووفاته .

وأشار الوزير بأن أكبر رد على من يتطاول على الرسول الكريم يكون من خلال العمل بالآية الكريمة «ورفعنا لك ذكرك» والتي تبين مقام رسول الله عند ربه ونصرته له عندما كان ضعيفاً ويحس بالوحشة وتكالبت عليه المصائب ، حيث رفع ذكره ما بين يهودية متفرعة ونصرانية دولة وقوة ، وشرك بعض العرب الذين كانت تسيطر عليهم نزعة الاعتزاز والصلف وعدم تقبل أي شخص لم يكن فيهم، بجانب الشرك والكفر.

وأكد آل الشيخ أنهم في الوزارة لن يهدأ له بال حتى تصل رسالة السيرة النبوية إلى أكثر من مليار مسلم في كل العالم ونشرها عبر جميع اللغات التي تسهل عليهم فهمها، خاصة وأن كتاب “السيرة النبوية في دقائق” يعرف بالرسول الكريم بشكل مبسط وسهل وموثوق حيث خرج الكتاب في نسخة مدققة ومحققة.

ووعد وزير الشؤون الإسلامية بأن تكون له وقفة مع مؤسسة “أوقاف الإسلام”حتى يتم تنفيذ مشروع “السلام عليك أيه النبي” بما تم التخطيط له من قبل المؤسسة مؤكدا أن ما أنتج من كتاب هو واحد من أعمال جليلة لهذه المؤسسة.

واعتبر آل الشيخ أن المجهود الذي قام به الدكتور الزهراني كبير جداً وجبار ، وأن ما قم به من جهد هو بمثابة فتح من المولى عز وجل عليه أن وفقه في ذلك ، وطالبه بأن يسير على هذا الطريق حتى يكتمل، لأن الجهاد بالعلم يعتبر من اعظم أنواع الجهاد ، وأن يستعين بالله وأن لايأخذ بقول من لا يفقهوا وفعل من لايتورعوا ، لأن الحق إذا ظهر في أهل العلم يجب عليهم عدم الالتفاف إلى غيره.

وأعلن وزير الشؤون الإسلامية عن فتح وزارته باب الدعم لأوقاف مشروع ” مؤسسة السلام ” بمبلغ مليون ريال سنوياً ، إضافة إلى وقفتهم حتى تصل هذه السيرة للعالم أجمع ليعملوا من هو محمد بن عبدالله القرشي المكي نبي الإسلام وحبيب الرحمن.

من جهة اخرى ؛ تعكف مؤسسة «أوقاف السلام» –مجلس نظارة الأوقاف بإشراف الشيخ صالح آل الشيخ- على إدارة حملة المليار، للإشراف على نشر الكتاب الذي قرأه ودققه أكثر من 250 عالمًا وأكاديميًا حول العالم، وحظي بتوقيع أكثر من 50 عالمًا من المفتين وكبار العلماء في العالم.
ورافق الحملة العديد من الهاشتاقات التي اطلقتها المؤسسة من أجل الترويج لنشر السيرة النبوية الصحيحة، منها: “#حملة المليارالعالمية في السيرة النبوية ، #خلاصة السيرة في دقائق يسيرة ، #دقائق يسيرة لمعرفة أ روع سيرة ، و #قصةحياة النبي منعينيك إلى_قلبك، بحثا عن تفاعل عالمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وتسعي الحملة إلى التحليق في الآفاق والتعريف بالسيرة النبوية بكل اللغات الحية، عبر نشر الكتيب، بـ 26 تمثل اللغات الحية، منها “العربيـة، والإنجليزيـة، والإسبانيـة، والفرنسيـة، والألمانيـة، والأورديـة، والتركيـة، والعبريـة، والفارسيـة، والصينيـة، والإيطاليـة، والروسيـة، والهنديـة، والملايويـة، والأفريكانية.
وتقدم الحملة لأول مرة «السيرة النبوية في دقائق»، في كتيب جيبي شامل في السيرة النبوية الشريفة، بترقيم آلي تسلسلي عبر جميع المتاجر الإلكترونية، وعلى تطبيقات الهواتف الذكية، وبلغة الإشارة ولغة المكفوفين.
وتضمن سيرة النبي في الدارين، وما تميز به صلى الله عليه وآله وسلم من صفات كريمة، وآداب قويمة، وشمائل عظيمة، إلى جانب أكثر من ثلاثمائة آية من القرآن الكريم، وألف ومائة حديث شريف؛ معظمها من الصحيحين، فضلاً عن إظهار لجليل وجميل المنهج النبوي في الدعوة إلى الله عز وجل، وتعليم الناس، وبذل الخير، وغيرها من الآداب الكريمة التي تزينت بها مسيرته صلى الله عليه وآله وسلم.
وتبحث الحملة العديد من القضايا المعاصرة، التي يعيشها العالم اليوم، وعلى رأسها الإرهاب الذي يحاصر العالم، وإبراز لفضل المرأة ومكانتها، ودورها في بذل الخير وخدمة الدعوة، إلى جانب عرض موجز لحقوق النبي صلى الله عليه وآله وسلم على أمته، لبيان حقيقة الحب النبوي.
وتشمل الحملة مسابقة لاختيار فـائـز من كل مليون نسخة بجائزة مالية قدرها 5 آلاف بإجمالي ألف فائز، يتم اختيار 10 فائزين من بينهم ليترشح إلى الجائزة الأكبر وقيمتها 50 ألف دولار.
ويتحقق دعم «أوقاف السلام» والمشاركة في توزيع مليار نسخة من كتيب «السيرة النبوية في دقائق» حول العالم من خلال الإيداع في أرقام حسابات «أوقاف السلام» البنكية الموحدة، ويشدد القائمون على الحملة لا يحق لأحدٍ بيعه مطلقًا بأي شكل من الأشكال.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/327084.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com