بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

صيف المملكة 2017 يركز على الهوية السياحية والطابع الخاص لكل منطقة

طباعة مقالة

  0 333  

مهرجانات وفعاليات بمختلف الأنماط

صيف المملكة 2017 يركز على الهوية السياحية والطابع الخاص لكل منطقة





مكة الآن :

تحتضن مناطق في المملكة نحو 820 فعالية تنظمها وتشرف عليها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع شركائها، وذلك مع بداية إجازة صيف العام الجاري، عبر أكثر من 100 مهرجان سياحي يراعي الطابع الخاص لكل منطقة وبأنماط متنوعة.
وقال عبد الله بن عبد الملك المرشد نائب الرئيس لقطاع التسويق والبرامج في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ان مهرجانات إجازة صيف السعودية 2017 والتي يتم تنظيمها بالتعاون مع مجالس التنمية السياحية في المناطق وشركاء الهيئة الآخرين، تنسجم مع الجهود المستمرة المهرجانات إلى جانب دعم ورعاية الفعاليات في المملكة، مع تعزيز مقومات الهوية السياحية للمناطق المستهدفة.
واعتبر نائب الرئيس لقطاع التسويق والبرامج، أن المهرجانات شهدت في السنوات الأخيرة نمواً كبيراً، وذلك من خلال التعاون والشراكات البناءة مع القطاعات الحكومية والخاصة وأيضا من خلال تعزيز التواصل مع مؤسسات وشركات القطاع الخاص العاملة في المجال السياحي، مؤكداً سعي الهيئة للارتقاء بمستويات قطاع الفعاليات والمهرجانات بالمملكة بالتوازي مع الخدمات المكملة لها، وتهيئة القطاع الخاص المحلي من أجل تقديم منتج سياحي متكامل يحقق رضا السائح، ويمثل إثراء اقتصاديا ومعرفيا واجتماعيا.
وأضاف المرشد أن الهيئة أعلنت عن البرنامج التطويري الشامل للفعاليات السياحية في المملكة خلال الفترة ما بين عامي ( 2014-2018م ) ليكون قادراً على مواكبة إقبال المواطنين على الفعاليات وتطلعاتهم إلى تطويرها، ومتزامناً مع اكتمال مرحلة بناء مفهوم الفعاليات السياحية في البرنامج السياحي في المملكة، حيث تحول تنظيم الفعاليات السياحية إلى عمل احترافي تديره شركات متخصصة من المنظمين المهنيين المؤهلين من الشباب السعودي العاملين في تنظيم الفعاليات المتعلقة بالشأن السياحي.
وأوضح المرشد أن الهيئة تأخذ في اعتبارها دوما الملاحظات والأفكار والمقترحات التي تصل من الجمهور، إذ تمثل هذه إلى جانب الإحصائيات التي يجريها مركز ماس مصدرا مهما يؤخذ به عند التخطيط لهذه المهرجانات، إضافة إلى الآراء التي يقدمها الكتاب والإعلاميين سواء من خلال الصحافة أو عبر القنوات التلفزيونية والبرامج التي تهتم بتطوير السياحة في المملكة.
ويوفر الموقع الإلكتروني للهيئة روزنامة شاملة ومعلومات حول أهم الفعاليات. ويمكن للسائح الحصول على معلومات الفعاليات والمناسبات التي تشهدها مناطق المملكة، إذ بإمكان السائح اختيار وجهته السياحية والتخطيط لها عبر الموقع الإلكتروني الذي يضم دليلاً شاملاً للخدمات السياحية التي يحتاجها كالفنادق والشقق المفروشة وبيوت الشباب والمتاحف والمتنزهات والأسواق التجارية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/326992.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن