بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

فرق هندسية لصيانة المرافق البلدية بالعاصمة المقدسه

طباعة مقالة

  1 1001  

فرق هندسية لصيانة المرافق البلدية بالعاصمة المقدسه





مكة الآن :

شكلت أمانة العاصمة المقدسة عدد الفرق الفنية الخاصة بمتابعة شبكات الطرق والجسور والأنفاق للتأكد من جاهزيتها وجودة تشغيلها خلال فترة الموسم .

وقال وكيل أمين العاصمة المقدسة للتعمير والمشاريع المهندس خالد بن محمد الهيج بان الامانة حريصة على متابعة هذه المرافق والتأكد من كفاءتها خلال الموسم ، حيث يوجد في مكة المكرمة شبكة ضخمة من الطرق يبلغ عددها أكثر من (300) شارع رئيسي و(13000) شارع فرعي ، كما يوجد (58) نفق يبلغ اجمالي أطوالها أكثر من (30) كيلو متر ، إضافة إلى صيانة ومتابعة شبكة الجسور والتقاطعات الموجودة بمكة المكرمة التي تربط نواحي مكة المكرمه وذلك لاستقبال الأعداد الهائلة من ارتال السيارات خلال هذه الأيام ، وقد تم تخصيص عدد من الفرق لأعمال طوارئ الاسفلت والأرصفة وصيانة شبكات الطرق ولمتابعة طوارئ شبكات الانارة البالغ عددها حوالي (85.000) برج وعامود و(110.000) كشاف متعدد القدرات ، إضافة الى دورات المياه العامة في مختلف أحياء مكة المكرمة ودورات مياه مواقف حجز السيارات الموجودة على مداخل أم القرى.

كما قامت الامانه بفتح عدد من الطرق والجسور الجديدة وأجزاء من الطريق الدائري الرابع والتي ستساهم بإذن الله في تسهيل الحركة المرورية وربط مختلف نواحي ومناطق مكه المكرمه وإيجاد بدائل متعددة للطرق  ، اضافة الى تنفيذ العديد من اعمال الكشط والسفلتة لعدد من الطرق الرئيسيه والفرعية.

وأكد الهيج بأن الامانة أعدّت برامج مقننة لتنفيذ أعمال الصيانة خلال الموسم ، والتي تشمل تهيئة جميع المرافق من طرق وجسور وأنفاق وإنارة والميادين والحدائق العامة لاستقبال ضيوف مكة المكرمة ، وأيضا مرافق الطرق من لوحات إرشادية وعلامات مرورية ، اضافة الى صيانة الفواصل وحواجز الحماية ودهان الأسطح الخرسانية والترقيعات الاسفلتية والحفر والتشققات والقطوعات العرضية والطولية والمحافظة على سلامة الطرق بشكل يومي.

الجدير بالذكر ان امانة العاصمة المقدسة تسعى الى تقديم افضل الخدمات لأهالي أم القرى وزوارها الكرام ، وتوفير كافة سبل الراحة والطمأنينة لهم حتى ينعموا بقضاء اوقاتهم بجوار بيت الله الحرام في يسر واطمئنان .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/326955.html

1 التعليقات

  1. عبدالرحمن سراج منشي

    شكرا للمسؤولين في امانة العاصمة المقدسة على جهودهم في صيانة انارة الشوارع والانفاق ولكن لاحظنا ان بعض المقاولين مثل بن ( س م ) لم يتجاوب مع شكاوي المواطنين في اصلاح بعض ابراج الانارة في طريق الليث الممتد من حي السبهاني حتى السلولي وقد مضى على ذلك اسبوعين حتى اليوم 10 رمضان ولم يصلح الاناة المعطلة رغم وساطة المهندس محمد الحربي . نرجو من امانة العاصمة المقدسة الزام بن سمار اصلاح انارة الابراج المعطلة فورا .
    عبدالرحمن سراج منشي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن