بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

4 شركات طيران تعلق رحلاتها إلى الدوحة

طباعة مقالة

  0 136  

4 شركات طيران تعلق رحلاتها إلى الدوحة





مكة الآن _ متابعات:

أعلنت شركة الاتحاد للطيران الإماراتية وفلاي دبي ومصر تعليق رحلاتها الجوية من وإلى الدوحة إلى حين إشعار آخر، وذلك بعد قطع خمس دول عربية العلاقات مع قطر.

وقال متحدث باسم شركة الاتحاد للطيران في رسالة بالبريد الإلكتروني، إن آخر رحلة من أبوظبي إلى الدوحة ستغادر في الساعة 02:45 بالتوقيت المحلي الثلاثاء 6 يونيو 2017.

فيما أوضحت “فلاي دبي” أن على المسافرين الذين قاموا بشراء تذاكر للسفر بين دبي والدوحة التواصل مع وكيل سفرهم أو متجر فلاي دبي في الدوحة أو من خلال مركز الاتصال في دبي لاسترجاع قيمة التذكرة.

فيما أكد مصدر ملاحي مسؤول في مصر، أن السلطات المعنية تلقت إخطارا من مركز عمليات الشركة الوطنية “مصر للطيران” يفيد بتأجيل إقلاع رحلة الشركة رقم 935 المتجهة إلى الدوحة والتي كان من المقرر إقلاعها في الساعة 07:30 صباح الإثنين.

من ناحية أخرى، أعلنت البحرين “غلق الأجواء أمام حركة الطيران، وإقفال الموانئ والمياه الإقليمية أمام الملاحة من وإلى قطر خلال 24 ساعة” من إعلان بيان قطع العلاقات مع الدوحة.

وأضاف البيان: “وإذ تمنع حكومة مملكة البحرين مواطنيها من السفر إلى قطر أو الإقامة فيها، فإنها تأسف لعدم السماح للمواطنين القطريين من الدخول إلى أراضيها أو المرور عبرها، كما تمنح المقيمين والزائرين القطريين مهلة 14 يومًا لمغادرة أراضي المملكة، تحرزًا من أي محاولات ونشاطات عدائية تستغل الوضع رغم الاعتزاز والثقة العالية في إخواننا من الشعب القطري وغيرتهم على بلدهم الثاني”.

وأعلنت أربع دول خليجية هي: السعودية والبحرين والإمارات واليمن بالإضافة إلى مصر، الإثنين (5 يونيو 2017)، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر بسبب “تدخلها في الشؤون الداخلية ودعم الإرهاب”.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/326897.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com