بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

فرق ميدانية لمراقبة المباسط الموسمية بمكة المكرمة

طباعة مقالة

  1 808  

فرق ميدانية لمراقبة المباسط الموسمية بمكة المكرمة





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

وضعت أمانة العاصمة المقدسة خطة محكمة للأعمال الرقابية على الأسواق ومحلات بيع المواد الغذائية خلال أيام الشهر الفضيل ومتابعة إستيفاء هذه المحلات لكافة الاشتراطات الصحية المطلوبة .

وأوضح الاستاذ منصور بن سعيد يالبيد مدير عام صحة البيئة أنه تم تشكيل العديد من الفرق الميدانية للمرور على المحلات التي تتعلق أنشطتها بالصحة العامة والعاملين بها ووضع خطة محدده للرقابة لضمان سلامة المعروضات وسلامة العاملين والتأكد من حصولهم على الشهادات الصحية ، حيث تعمل الفرق على فترتين (صباحية ومسائية) ، إضافة الى فرقة أخذ العينات وفحصها في مختبرات الامانة .

وقد بلغ عدد المباسط الرمضانية الموسمية حوالي (200) مبسط موزعه في مختلف الاحياء وتنوعت أنشطتها بين ( الكبدة والبليلة والسوبيا ) وهي تساهم في الإيفاء بالطلبات المتزايدة على المواد الغذائية خلال رمضان ، ولإحياء بعض المظاهر الرمضانية التي تتميز بها مكة المكرمة ، وأكد بأن هناك رقابة شديدة على هذه المباسط للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية ، خاصة وأنها تشهد اقبالا كبيرا من المواطنين .

هذا ويبلغ عدد المحلات التجارية والغذائية بمكة المكرمة حوالي (35.000) محل تشمل المطاعم والمطابخ والبقالات ومراكز التسويق ومخابز وصوالين الحلاقة والكفتيريات ومحلات بيع الخضروات والفواكه ومحلات تجارية وغيرها ، وجميعها تخضع للرقابة من قبل فرق الامانة ، حيث تقوم هذه الفرق بالتأكد من سلامة عملية البيع والتخزين والتجهيز والتداول للغذاء لضمان جودتة وسلامتة ووصوله للمستهلك بأفضل الحالات ، مع تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية عند ضبط أي مخالفة ، بالاضافة الى تشكيل عدد من اللجان المشتركة لمتابعة الأنشطة المختلفة مثل محطات المياه ومصانع الثلج ولجنة عينات الأغذية ولجنة المزارع ولجنة مراقبة السعودة ولجنة مكافحة بائعي الأدوية والأعشاب وغيرها من اللجان والفرق والتي تعمل جميعها على مدار الساعة خلال هذه الأيام وذلك لتهيئة كافة الأوضاع للزوار والمعتمرين الذين يتوافدون بكثرة خلال هذه الفترة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/326744.html

1 التعليقات

  1. عبدالرحمن سراج منشي

    لماذا بسطات الشاهي على الحطب على طريق الليث والشرائع ومخطط النسيم امام مرور مكة لم تتطبق الاشتراطات الصحية من حيث الاواني ولباس العاملين . وفي السبهان جوار مغسلة ام محمد بعد فول الفوارس محل لبيع الجراك والدخان رغم ان هناك اوامر باغلاق كافة محلات الجراك وسط احياء مكة . فكيف غضت بلدية الشوقية النظر عن هذا المحل ؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن