بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جامعة الطائف تعتمد تخصيص 7604 طالباً وطالبة

طباعة مقالة

  0 446  

في مختلف التخصصات الصحية والعلمية والنظرية

جامعة الطائف تعتمد تخصيص 7604 طالباً وطالبة





مكة الآن - عوض المالكي :

اعتمد مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، تخصيص 7604 طالباً وطالبة من طلابها الذين اجتازوا متطلبات السنة التحضيرية، في مختلف التخصصات الصحية والعلمية والنظرية في مقر الجامعة بالطائف، وفروعها في محافظات رنية والخرمة وتربة.

وأوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة الطائف الدكتور وصل الله بن عبدالله السواط، في تصريح صحافي، أن عملية التخصيص مرت بمراحل عدة، إذ وجه مدير الجامعة بأن تتم عملية التخصيص من خلال عرض الموضوع على اللجنة الأكاديمية العليا بالجامعة برئاسته حرصا على إتمام عمليات التخصيص بالشكل الملائم وفقا للضوابط والمعايير.
ونوه عميد القبول والتسجيل إلى أنه تم في اجتماع اللجنة الأكاديمية العليا استعراض عدد الطلبة الذين اجتازوا متطلبات السنة التحضيرية، والبالغ عددهم 7604 طالباً وطالبة في مختلف مقرات الجامعة.
وأشار الدكتور السواط إلى أن الاجتماع استعرض أيضاً الضوابط والمعايير التى حددتها الأقسام الأكاديمية بالجامعة، ومن أهمها الطاقة الاستيعابية لتلك الأقسام، والمعدلات التراكمية للطلبة ورغباتهم.
وبيّن عميد القبول والتسجيل بجامعة الطائف، أن من أهم توصيات اللجنة الأكاديمية، فيما يخص المسار الصحي، أن لايقل المعدل التراكمي للتخصيص في كلية الطب عن 3.5 من 4، ولا تزيد المقاعد على 100 مقعد للطلاب و100 مقعد للطالبات.
وذكر الدكتور السواط أنه تقرر توزيع بقية طلبة المسار الصحي على بقية الكليات الصحية، اعتماداً على المقاعد المحددة من الكليات، والمعدلات التراكمية للطلبة، والرغبات التي تم إدخالها على المنظومة الجامعية من قبل الطلبة.
وأشار إلى أنه في ما يخص المسار العلمي للطلاب، فقد أوصت اللجنة بألا يقل المعدل التراكمي للتخصيص في كلية الهندسة عن 3 من 4، في ضوء المقاعد التي حددتها الكلية، ورغبات الطلبة.
وأضاف: “كما أوصت اللجنة بتوزيع بقية الطلبة في جميع المسارات، بناءً على المعدلات التراكمية للطلبة، وفي ضوء المقاعد المحددة من الأقسام الأكاديمية، وكذلك ترتيب الرغبات التي أدخلها الطلبة على المنظومة الجامعية في وقت سابق”.
وذكر الدكتور السواط أن عمادة القبول والتسجيل بالجامعة حولت هذه التوصيات إلى سياسات للتخصيص، وأدخلتها على النظام الاكاديمي بالجامعة، وتمت عملية التخصيص بطريقة آلية بحتة اعتمدت على ثلاثة معايير رئيسة، هي: المعدل التراكمي للطالب، وترتيب الرغبات، والمقاعد المحددة من الأقسام.
ونوه عميد القبول والتسجيل إلى أنه سيتم فتح شاشة تغيير رغبات التخصص اعتباراً من يوم الأحد، الموافق للتاسع من رمضان، ولمدة أسبوع فقط، موضحاً أنه ستتاح فرصة للطلبة الراغبين في تغيير تخصصاتهم من خلال هذه الشاشة، حسب المقاعد الشاغرة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/326673.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن