بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

حزب صالح يهدد: حل “اللجان الثورية” أو الانسحاب من حكومة الحوثي

طباعة مقالة

  0 419  

حزب صالح يهدد: حل “اللجان الثورية” أو الانسحاب من حكومة الحوثي





مكة الآن _ واس :

هدد جناح الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، في حزب المؤتمر الشعبي العام بالانسحاب من الحكومة الانقلابية، وإنهاء تحالفه مع ميليشيات الحوثي إذا لم يتم حل ما تسمى باللجان الثورية.

وطالبت الأمانة العامة للحزب بتنفيذ الاتفاقيات التي تم إبرامها مع الحوثيين، وفي مقدمتها حل اللجان الثورية، وسحبها من كافة المؤسسات، وفقًا لما أوردته قناة العربية، السبت (3 يونيو 2017).

وأكدت الأمانة أن عدم تنفيذ مطالبها يعني انسحاب “المؤتمر” وتحوله إلى المعارضة “في ظل استقواء ميليشيات الحوثي باللجان الثورية لفرض هيمنة طرف واحد على السلطة”.

وتسود حالة من التوتر تحالف الحوثي-صالح الانقلابي؛ حيث أقدمت الميليشيات الحوثية مؤخرًا على قمع تظاهرة لأنصار المخلوع، وسط صنعاء، وتفريقها بالهراوات واعتقال العشرات.

وطالب المتظاهرون برحيل أعضاء جماعة الحوثي الفاسدين وعزلهم من الوظائف، كما هاجم وزير التجارة في حكومة الانقلابيين عبده بشر، ميليشيات الحوثي، ودعا إلى إلغاء اللجان الثورية التابعة لها.

واتهم القيادي في حزب المخلوع عادل الشجاع، ميليشيات الحوثي باستهداف منظمات المجتمع المدني وممارسة “الإرهاب” في السجون.

وردت ميليشيات الحوثي بمنع طباعة صحيفة “الميثاق” الناطقة باسم حزب صالح، ووجهت الاتهام إلى المخلوع بالوقوف وراء اغتيال أحد قادتها في محافظة ذمار.

كما أطاح الحوثيون بالقيادي يوسف الفيشي على خلفية اتهامات وجهت له بالولاء للمخلوع صالح.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/326514.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن