بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

المملكة تعالج 15 ألف لاجئ سوري خلال مايو

طباعة مقالة

  0 338  

المملكة تعالج 15 ألف لاجئ سوري خلال مايو





مكة الآن _ واس :

تعاملت العيادات التخصصية السعودية خلال شهر مايو من العام الماضي، مع نحو 15 ألف حالة مرضية للاجئين السوريين بالأردن.

وعالجت العيادات التخصصية السعودية 14 ألفًا و884 حالة مرضية في مخيم الزعتري، خلال الشهر الماضي؛ حيث قدمت لهم الخدمات الصحية تحت إشراف كادر طبي متخصص. وقد شمل العلاج مختلف الفئات العمرية.

ومخيم الزعتري مخيم للاجئين السوريين الذين قدموا إلى الأردن فرارًا من نيران الحرب بسوريا، ويقع على بعد 20 كم شرق مدينة المفرق شمال شرق الأردن.

وحسب المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني، فإن العيادات شهدت الشهر الماضي، إقبالًا كبيرًا وملحوظًا لأعداد المراجعين.

ودونت الإحصاءات الطبية 3 آلاف و978 مراجعًا لعيادة الأطفال، واستقبلت عيادة القلب 227 مراجعًا، والنسائية 960 مراجعة، فيما تلقى 1634 شقيقًا سوريًّا العلاج في عيادة الطب العام، وتعاملت عيادة الجراحة مع 1156 حالة، والعظام مع 957 حالة.

وأضاف المفعلاني أن عيادة الجلدية تعاملت مع 1319 حالة، فيما بلغ عدد مراجعي عيادة الأذن 745 حالة. أما عيادة المطاعيم فاستقبلت 333 طفلًا قدمت لهم اللقاحات اللازمة ضمن برنامج الحملة الطبي “شقيقي صحتك تهمني”، وأجرى قسم المختبر 675 تحليلًا مخبريًّا وصرف 10 آلاف و58 وصفة طبية من خلال صيدلية العيادات السعودية.

من جانبه، أشار المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان، إلى أن العيادات التخصصية السعودية تعمل وفقًا لنتائج الدراسات الميدانية لاحتياجات الأشقاء اللاجئين السوريين الطبية والنفسية، موضحًا أن من أولويات الحملة الوطنية السعودية في مشاريعها الطبية الدائمة مكافحة الأمراض، ورفع معدل مستويات الصحة العامة، بالإضافة إلى تقديم العلاجات اللازمة للأمراض الموسمية والمزمنة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/326513.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن