بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

ضبط مصنع معجنات عشوائي يديره (8) عمال مخالفين بمكة

طباعة مقالة

  0 1706  

ضبط مصنع معجنات عشوائي يديره (8) عمال مخالفين بمكة





مكةالان-عبدالرحمن البرقاوي

داهمت الفرق الرقابية ببلدية العمرة الفرعيه بمكة المكرمه حوش شعبي في حي السنوسيه  العشوائي بمنطقة جعرانه الواقعة ضمن نطاق بلديه العمره ، بعد اكتشاف تحويله الى معمل لإعداد وتحضير الوجبات والمعجنات وتسويقها على المخابز ومراكز التسويق بمكة .
أوضح ذلك المهندس خالد بن عبدالله سندي رئيس بلدية العمرة الفرعيه ، وقال إن مراقبي البلدية وأثناء جولاتهم الميدانية ، لاحظوا الموقع المخالف ، وبمداهمة الموقع وجد بأنه عبارة عن حوش مساحته  1700 متر يدار من قبل مجموعه من العمالة المخالفة ، وهو معد لتجهيز المعجنات بانواعها في وضع صحي سئ جداً وبطريقه عشوائيه وغير صحيه والموقع غير مؤهل وغير مصرح له بذلك ، حيث يحتوي على غرف من الهنقر وخزان توجد بداخله مياه غير صالحه للشرب ، مع تدني عام في مستوى نظافه الأواني والأدوات المستخدمة وسوء حفظ المواد .
وقال إن ذلك يأتي ضمن خطة البلدية لتكثيف الحملات وتشديد الرقابة على المطاعم والمطابخ والكافتيريات ومحلات المواد الغذائية وتجهيزها لخدمة المعتمرين وزوار بيت الله الحرام .
وقد تم تشكيل فريق برآسة مدير الخدمات بالبلدية الاستاذ متعب الحكمي وكلا من رئيس قسم المواد الغذائيه محمود برناوي ورئيس قسم الاسواق عبدالعزيز مجلي ورئيس قسم النظافه  انور المحظار والمراقبين بندر الصبحي واحمد الشمراني وجميل اللهيبي وسعيد اللحياني ، وبمشاركة غطاء امني من الشرطه ممثله بشرطه التنعيم ، وتمت مداهمة الموقع والعثور بداخله على كميات كبيره من الاستيكرات المزورة تعود لاحد اكبر منتجي الخبز والمعجنات بمكة المكرمه لالصاقها على المنتجات ، وتم ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية والمعجنات المعّدة للتوزيع ، حيث تمت مصادره (46)  كرتون تحتوي على(18000) حبة من الرقائق الجاهزه للتسويق و(26) علبة من السمن و(29) (تنكات) زيوت قلي ، وتم التحفظ على اكثر من (256)من اكياس الدقيق الكبيرة في الموقع وكميات كبيرة من اللاواني جميعها غير صالحة للاستخدام .
كما تم القبض على (8) عمال جميعهم بدون شهادات صحيه (7) من الجنسيات الاسيوية وواحد اثيوبي وتم تسليمهم لقسم الشرطه لاتخاذ اللازم .
في حين تم تم اغلاق الموقع  تمهيدا للوصول للمالك والمستثمر لاتخاذ الاجراء النظامي بحقهم ، وتم اتلاف المواد غير الصالحة وتسليم المواد الصالحة للجمعيات .
وأكد رئيس البلدية بأن المراقبين يواصلون جهودهم خلال هذه الأيام للمحافظة على الاصحاح البيئي ، حيث يتم القيام بالعديد من الجولات الميدانية على مدار اليوم للتأكد من بيع وتداول المواد الغذائية بصورة صحية سليمة ، على كافة الظواهر التي تشكل خطرا على الصحة العامة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/326281.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن