بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“الانتقائية” تجبر شركات المشروبات الغازية على تقليص حجم العبوات

طباعة مقالة

  0 160  

“الانتقائية” تجبر شركات المشروبات الغازية على تقليص حجم العبوات





مكة الآن _ متابعات:

تدرس شركات المشروبات الغازية والطاقة، تقليص حجم العبوات لمواجهة تراجع المبيعات المتوقعة بعد ارتفاع الأسعار نتيجة لفرض الضريبة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي سيجتمع فيه مجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة والدخل، الأربعاء (31 مايو 2017)، لاعتماد اللائحة التنفيذية لضريبة السلع الانتقائية الذي سيطبق في 10 يونيو المقبل.

وأوضحت مصادر مطلعة، أن النظام يتيح للشركات المصنعة والموردين، توريد سلع بعبوات أصغر حجمًا عن السابق؛ وذلك بعد رفع الإقرارات وتسجيل البيانات حسبما تحدد الأنظمة واللوائح، حسب صحيفة “الاقتصادية”.

وأشارت المصادر إلى أن هيئة “الزكاة والدخل” ووزارة “التجارة والاستثمار” ستبدآن، غدًا، أو الأحد المقبل، بعد اعتماد وإصدار اللائحة، حصر السلع التي تشمل ضريبة السلع الانتقائية لمدة 15 يومًا من سريان تطبيق النظام؛ حيث تتضمن المصنعين والمستوردين ممن لديهم حيازة مواد انتقائية؛ وذلك من خلال حصر ما لديهم من سلع في مستودعاتهم.

جدير بالذكر أن نظام الضريبة الانتقائية تم إقراره في 30 شعبان الماضي، وسوف يتم البدء بتطبيقه في 16 رمضان الجاري على المشروبات الغازية بنسبة 50% ومشروبات الطاقة والتبغ ومشتقاته بنسبة 100%.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/326001.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com