بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

ملحقية أمريكا تلوِّح بمعاقبة مبتعثين غيروا تخصصاتهم

طباعة مقالة

  0 186  

ملحقية أمريكا تلوِّح بمعاقبة مبتعثين غيروا تخصصاتهم





مكة الآن _ متابعات:

هددت الملحقية الثقافية السعودية في أمريكا بإيقاف صرف مكافآت المبتعثين، الذين غيروا تخصصاتهم من دون موافقة، وتغريمهم المبالغ التي صرفت عليهم، مؤكدة ضرورة الالتزام بالضوابط، التي تنص على استمرار الطالب في دراسة تخصصه وعدم التغيير إلا بعد صدور موافقة رسمية.

وأوضحت الملحقية، في لقاء عقدته، السبت (27 مايو 2017)، مع طلبة مبتعثين، بعد إطلاق وسم “تأخر تذاكر المبتعثين”، أن بعض الطلبة غيروا تخصصاتهم من دون الحصول على موافقة مسبقة من الملحقية، لافتة إلى أن أنظمة وزارة التعليم تقضي بالالتزام بضوابط تغيير التخصص، التي تنص على استمرار الطالب في دراسة تخصصه المبتعث لأجله، وعدم التغيير إلا بعد صدور موافقة الملحقية على التغيير.

وشددت الملحقية على عدم التغيير والبدء في دراسة التخصص الجديد، وفي حال تبين أن الطالب مخالف “سيتم تطبيق أنظمة ولوائح الابتعاث في حقه”، وفقا لصحيفة “الحياة”، الإثنين (29 مايو 2017).

وأكدت الملحقية أن وزارة التعليم أصدرت مؤخرا، قرارًا بحصر السفر عبر الناقل الوطني (الخطوط السعودية)، بعد أن أثار بعض الطلبة خلال اللقاء مشكلة عدم حصولهم على مقاعد بسبب الزحام، وردت الملحقية بأنه “يتم إنهاء المعاملات المتعلقة بالتذاكر كافة من خلال التواصل مع متعهد الحجز والتذاكر للحصول عليها في وقت مناسب، وليس متأخرًا”.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/325633.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com