بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مسالخ مكة جاهزة لاستقبال رمضان

طباعة مقالة

  0 267  

مصادرة 750 كيلو من اللحوم

مسالخ مكة جاهزة لاستقبال رمضان





مكةالان -عبدالرحمن البرقاوي

أنهت الإداره العامه للمسالخ بأمانة العاصمه المقدسه استعداداتها لشهر رمضان المبارك ، والوقوف على جاهزية المسالخ وتطبيق كافة النواحي الفنيه حسب لائحة الكشف والفحص البيطري ، اضافة الى تشكيل عدد من الفرق الميدانية للكشف على محلات الجزارة والملاحم والتأكد من سلامة المعروض من اللحوم ومدى تطبيق الضوابط الفنيه والإشتراطات الصحيه بها .
أوضح ذلك الدكتور سعود بن محمد الحتيرشي مدير عام المسالخ ، وقال إن مسالخ العاصمه المقدسه في جاهزيه تامه لاستقبال الشهر الفضيل بكامل طاقاتها الاسيعابية وكوادرها واطبائها البيطريين للإيفاء بحاجة الأهالي والزوار .
وأشار الحتيرشي إلى أن إدارة الرقابه على محلات اللحوم نفذت عدد من الجولات التفتيشيه الميدانيه على محلات الجزاره والملاحم مراكز التسويق للتأكد من سلامة اللحوم المعروضه وصلاحيتها للإستهلاك الآدمي واستيفاء الاشتراطات الصحيه المناسبه لحفظ وعرض اللحوم .
وقد تم من واقع الجولات مصادرة واتلاف مايقارب (750) كيلوجرام من اللحوم منها حوالي(250) كيلوجرام لحوم مصنعه ( مرتديلا – نقانق ) وذلك إما بسبب سوء تخزين اللحوم أو لكونها مجهولة المصدر وتظهر عليها علامات التلف والفساد وتغير في الخواص الطبيعيه ، واجبان وزبدة بسبب سوء التخزين والحفظ وظهور علامات التلف والفساد عليها .
وأشار الحتيرشي بأن أعداد المذبوحات بمسالخ الأمانه تشير إلى تحسن الأداء وارتفاع الطاقه الإستيعابيه في المسالخ وذلك بفضل الله ثم بفضل الجهود التي تبذلها الأمانه في سبيل تطوير هذه المسالخ ، مشيراً إلى أن هذه الخدمات تحظى بمتابعه واهتمام من قبل سعادة وكيل أمين العاصمه المقدسه للخدمات المهندس عبد السلام بن سليمان مشاط ، لافتا الى استمرارية الجولات الميدانية للتأكد من سلامة اللحوم بشكل مستمر .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/325351.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com