بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جامعة الطائف تعتمد الفصل الصيفي وتدعو الخريجين والمتعثرين للتسجيل فيه

طباعة مقالة

  0 297  

لمن لا يتبقى عليهم أكثر من 12 ساعة فقط.. وبتعهد بعدم حذف المواد المضافة

جامعة الطائف تعتمد الفصل الصيفي وتدعو الخريجين والمتعثرين للتسجيل فيه





مكة الآن - عوض المالكي :

أعلنت جامعة الطائف اليوم الأربعاء اعتماد الفصل الصيفي في مقر الجامعة بالطائف، وذلك بعد إقراره من مجلس الجامعة في جلسته الخامسة التي عقدت مطلع الأسبوع الحالي.
وأكد عميد القبول والتسجيل في جامعة الطائف الدكتور وصل الله السواط، في تصريح صحافي، أن اعتماد الفصل الصيفي بالجامعة يأتي لتلبية احتياجات الطلبة الخريجين والمتعثرين، في ضوء إمكانات الجامعة.
وبيّن الدكتور السواط أنه تم اعتماد ضوابط فتح المواد الدراسية للفصل الصيفي، وتم إبلاغ الكليات بها، موضحاً أن أهم هذه الضوابط أن يكون الطالب خريجاً في الفصل الصيفي، وألا يزيد عبؤه الدراسي على 12 ساعة، مع توقيع تعهد بالقسم على عدم حذف المقرر بعد إضافته.
وأوضح عميد القبول والتسجيل أنه نتيجة لعزم الجامعة تنفيذ بعض المشروعات الخدمية في مقر الطالبات بالحوية، بهدف توفير بيئة دراسية مميزة فسيتم إغلاق مقر الحوية للطالبات في فصل الصيف، وستكون دراسة الطالبات في مقر الفيصلية لطالبات السنة التحضيرية، وكلية الآداب، وكلية الحاسبات، وكلية العلوم الإدارية والمالية، وكلية الشريعة، وطالبات الفروع.
وأشار الدكتور السواط إلى اعتذار كليتي العلوم، والتصاميم والاقتصاد المنزلي لطالباتها، بسبب عدم امكانية فتح فصل صيفي لهن، لعدم توافر المعامل في الفيصلية.
وبيّن عميد القبول والتسجيل أن مقر الدراسة للطلاب سيكون في الحوية، ومقر الكلية الصحية لطالبات السنة التحضيرية المسار الصحي.
وذكر ان الفصل الصيفي يشمل طلبة الفروع الخريجين، الذين يتوجب عليهم تقديم طلبات فتح المواد على مقرات دراستهم، فيما على تلك المقرات رفع هذه الطلبات للكليات المناظرة لها في الطائف، لاعتماد هذه المواد ضمن الجدول الدراسي.
ودعا الدكتور السواط بالطلبة الخريجين المتبقي عليهم 12 ساعة فما دون، ويرغبون التخرج في الفصل الصيفي، إلى سرعة مراجعة أقسامهم وطلب فتح المواد، والتعهد بعدم حذفها أو الاعتذار عنها بعد تسجيلها، وذلك في موعد أقصاه يوم الخميس الموافق 6-9-1438، مؤكداً أنه لن يتم النظر في أي طلب يصل بعد هذا التاريخ، إذ سيتم اعداد الجدول والتسجيل للطلبة من قبل الكليات.
وأوضح عميد القبول والتسجيل أنه سيتم بعد ذلك فتح المنظومة الجامعية لبقية طلبة الجامعة غير الخريجين للتسجيل في المواد، حسب المقاعد الشاغرة، اعتباراً من يوم الأحد الموافق 23-9-1438 حتى يوم السبت الموافق 7-10-1438.
وأكد على جميع الطلبة ضرورة عدم التسجيل في الفصل الصيفي إلا في حالة الرغبة الأكيدة في الدراسة، إذ لن يسمح لأي طالب بحذف أي مقرر بعد تسجيله، منبهاً إلى أن الدراسة ستبدأ منذ المحاضرة الأولى في يوم الأحد الموافق 8-10-1438 حتى يوم الخميس 2-12-1438، بما في ذلك الاختبارات الدورية والنهائية.
واختتم الدكتور السواط تصريحه بتوجيه شكره وامتنانه لمدير الجامعة الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، على تلبيته رغبة طلبة الجامعة باعتماد الفصل الصيفي لهذا العام.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/325233.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com