بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مدير عام تعليم منطقة مكة المكرمة يكرم إدارة تقنية المعلومات على نجاح (مبادرة المشرف التقني)

طباعة مقالة

  0 699  

مدير عام تعليم منطقة مكة المكرمة يكرم إدارة تقنية المعلومات على نجاح (مبادرة المشرف التقني)





مكة الآن -

كرم مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي إدارة تقنية المعلومات ممثلة في قسم معامل الحاسب الآلي ومصادر التعلم على نجاح مبادرة المشرف التقني يوم الثلاثاء الموافق: 27/ 8/ 1438هـ بقاعة الأستاذ عليوي القرشي بالإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة ، بحضور مدير إدارة تقنية المعلومات الأستاذ ماجد بن علي الردادي ورئيس قسم معامل الحاسب الآلي وفريق العمل من المشرفين والمحضرين.

وأشار الردادي إلى أن مبادرة (المشرف التقني ) تهدف إلى استقطاب المتميزين من محضري معامل الحاسب الآلي في الميدان التعليمي لتقديم خدمات الدعم الفني وصيانة معامل الحاسب الآلي في المدارس.

وأضاف بأن هذه المبادرة انبثقت نتيجة لعدم تأمين وزارة التعليم لاحتياج مدارس تعليم مكة المكرمة من معامل الحاسب الآلي الجديدة منذ ثلاث سنوات، بالإضافة إلى توقف الصيانة عن جميع أجهزة معامل الحاسب الآلي في المدارس بسبب عدم وجود عقد مع شركات متخصصة لصيانة معامل الحاسب الآلي نظرا لضعف المخصصات المالية وعدم ورود بنود إدارة تقنية المعلومات من وزارة التعليم للعام الحالي.

واستعرض رئيس قسم معامل الحاسب الآلي الأستاذ حسن بن عبدالعزيز مكاوي من خلال عرض مرئي خطوات تنفيذ هذه المبادرة وآلية العمل ومهام فرق العمل ومشاهدات من أعمال فريق الصيانة بالمدارس وأبرز الانجازات والصعوبات.

وأفاد بأن مدة تطبيق مبادرة المشرف التقني هي فصل دراسي في مدارس البنين ، تمت خلالها زيارة 166 مدرسة وفحص 192معمل حاسب آلي وصيانة 3959 جهاز حاسب آلي ، حيث يتم فحص وصيانة 4 معامل حاسب آلي يوميا (16 معمل حاسب آلي أسبوعياً) من قبل فريق العمل.

وفي الختام ألقى سعادة المدير العام كلمة توجيهية عبر فيها عن مدى فخره واعتزازه بهذه المبادرة ونتائجها والتي تعد انطلاقة جادة في سبيل توطين صيانة أجهزة معامل الحاسب الآلي واستثماراً حقيقياً في الكوادر السعودية وتأهيلها وتدريبها لتقديم خدمات الدعم الفني والصيانة للمدارس بتعليم مكة المكرمة على أكمل وجه ، تماشياً مع برنامج التحول الوطني 2020م وسعياً لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030م .

كما أعرب عن شكره وتقديره لمدير إدارة تقنية المعلومات ولفريق العمل معه على تبني مبادرة المشرف التقني وإنجاحها.

بعد ذلك قام سعادة المدير العام بتسليم شهادات الشكر والتقدير لكافة فريق العمل من مشرفين تربويين ومحضرين.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/324619.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com