بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“الترفيه”: 25 ألف زائر لعدة فعاليات جماهيرية بالرياض خلال أسبوع

طباعة مقالة

  0 146  

“الترفيه”: 25 ألف زائر لعدة فعاليات جماهيرية بالرياض خلال أسبوع





مكة الآن - متابعات :

أكدت الهيئة العامة للترفيه أن عدد الحضور للفعاليات التي دعمتها الهيئة خلال نهاية الأسبوع الماضي في العاصمة الرياض بلغ ما يقارب 25 ألف زائر.

وفي هذا السياق نوهت الهيئة إلى تنوع الإقبال لهذه الفعاليات الجماهيرية الاستعراضية والرياضية الكبرى؛ حيث أقيم يوم الجمعة 19 مايو سباق الأبطال للسيارات باستاد جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

وأقيمت يوم السبت 20 مايو 2017 مباراة كرة القدم الاستعراضية التي استضاف فيها نادي الهلال فريق كوزموس الأمريكي بمشاركة نجوم الهلال القدامى، وصاحبت المباراةَ فقرةُ العرض المظلي وعروض المهارات الاستعراضية التفاعلية للاعبين العالميين، وكان عدد الحضور أكثر من 13 ألف مشجع.

كما أقيم في فندق الريتزكارلتون معرض الفن السعودي المعاصر الذي يستمر 3 أيام، ويستعرض نماذج من أعمال 17 فنانًا وفنانة سعوديين في برنامج جسور لتعزيز الحوار الثقافي الهادف بين السعودية والولايات المتحدة الأميركية كأفراد وشعوب وإبراز المهارات الفنية السعودية، هذا وشرفه بالحضور والتجول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وأقيم أيضاً في فندق الريتزكارلتون معرض أثر فعال، الذي قدم مجموعة من أعمال الفن السعودي المعاصر، ويستمر بازار الحرف اليدوية في بهو فندق الريتزكارلتون، ويتواجد به عدد كبير من الحرفيين لعرض أعمالهم الفنية، وينتهي يوم الاثنين 22 مايو 2017.

هذا وقد افتتح أمس في الدرعية معرض السيارات الكلاسيكية، وهو معرض يستعرض 200 سيارة من السيارات النادرة من فترة الستينيات الميلادية في جو سعودي تراثي مميز، وذلك أمام مبنى محافظة الدرعية، ويستمر حتى تاريخ 23 مايو؛ وهو معرض مجاني يستقبل الزوار يومياً من 4 وحتى 11 مساءً.

وكان من الفعاليات التي دعمتها الهيئة عروض البالونات الهوائية المعبأة بالهيليوم والمناطيد الهوائية على طريق الملك خالد؛ حيث تم رفع 64 بالونًا بأعلام الدول المشاركة في القمم التي تستضيفها المملكة، وتم رفع منطادين هوائيين احتفاءً بضيوف المملكة العربية السعودية.

وبينت الهيئة أن بعض الفعاليات تم نقلها تلفزيونياً على الهواء مباشرة، وحظيت باهتمام وسائل الإعلام المحلية والعالمية، وبمتابعة كبيرة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكرت الهيئة أن جميع هذه النشاطات والفعاليات المجانية تأتي في إطار واجبها لتوفير الخيارات الترفيهية المتنوعة لإضفاء البهجة والمرح لكافة أفراد المجتمع.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/324535.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com