بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

‏‎130 إعلاميا وطالبا ومهتما يسجلون في برنامج (تنمية المهارات الإعلامية) في جامعة الطائف

طباعة مقالة

  0 198  

- الغربي: نفخر بشراكتنا مع جامعة الطائف.. وغايتنا خدمة الوطن والمواطن

‏‎130 إعلاميا وطالبا ومهتما يسجلون في برنامج (تنمية المهارات الإعلامية) في جامعة الطائف





مكة الآن - عوض المالكي :

سجل أكثر من 130 إعلاميا وطالبا جامعيا ومهتما بالإعلام في دورات “برنامج تنمية المهارات الإعلامية” الذي تنظمها جامعة الطائف بالتعاون مع “إعلاميون”، والذي انطلق يوم أمس الأحد لمدة أربعة أيام في مركز اللغة الإنجليزية بمقر الجامعة الرئيسي.
‏‎ويقدم الدورات أعضاء إعلاميون المحترفون في مجال التدريب الإعلامي المتخصص، حيث بدأ البرنامج أمس الأحد بدورة “تحرير الخبر الصحفي” التي قدمها مؤسس إعلاميون وعضو مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين رئيس الهيئة الاستشارية للملتقى الأستاذ سعود الغربي.
‏‎وخصص اليوم الثاني لدورة “بناء الصورة الذهنية” ويقدمها نائب رئيس إعلاميون ورئيس قسم الإعلام وعلوم الاتصال بجامعة الطائف الدكتور علي الضميان، وتتناول الدورة بناء الصورة الذهنية للشخصيات والمؤسسات والأماكن.
‏‎فيما خصص اليوم الثالث (الثلاثاء) لدورة “مهارات التسويق الإلكتروني” ويقدمها عضو إعلاميون ومدير التسويق في مركز الرياض للمعارض الأستاذ سلمان العطاوي، والذي سيقدم فيها الأساليب الحديثة للتسويق الإلكتروني مع التركيز على تطبيقات الإعلام الجديد “السوشيال ميديا”.
‏‎وتأتي في اليوم الأخير دورة صناعة المحتوى الإعلامي التي يقدمها عضو إعلاميون ومدير مركز التدريب في هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ ماجد الغامدي مؤلف كتاب صناعة المحتوى الإعلامي وأحد الخبرات التدريبية في مجال الإعلام.
‏‎من جانبه، أكد الدكتور تركي الثبيتي وكيل جامعة الطائف للتخطيط والتنمية وخدمة المجتمع، إن عقد جامعة الطائف لهذه الدورات الحيوية والاحترافية والمطلوبة للجميع كمهارات حياتية، يأتي منطلقا من المسؤولية الاجتماعية لجامعة الطائف في توفير التطوير المهني لابناء المنطقة وطلابها والمهتمين بالإعلام، لافتا إلى أن الإعلام أصبح شيئا أسياسيا في حياة الأفراد والمجتمعات، ولا يمكن لأي إنسان يعيش في الألفية الثالثة الاستغناء عنه.
‏‎وأبدى الثبيتي سروره بالإقبال الكبير الذي لقيه برنامج المهارات الإعلامية الذي يقدمه ملتقى إعلاميون وأن هذا البرنامج ينسجم مع رؤية الوطن المستقبلية رؤية 2030، ويمثل مشاركات الجامعات في هذا التكامل المعرفي والعلمية الذي يترجم أهداف الرؤية، داعيا أبناء الطائف للاستفادة من خبرات المدربين الذين يمثلون نماذج مشرقة في الإعلام السعودي.
‏‎ووعد وكيل جامعة الطائف للتخطيط والتنمية وخدمة المجتمع، طلاب الجامعة وأبناء المنطقة بأن يستمر نهج الجامعة في تقديم التطوير المهني الاحترافي المجاني، قائلا: يأتي ذلك من منطلق واجب ورسالة الجامعة السامية في النهوض بالمجتمع وخدمته.
‏‎من جهته، قال الأمين العام لإعلاميون منسق البرنامج الأستاذ ناصر الغربي، بأن حضور إعلاميون من خلال إدارته وخبراته الثرية المتمثّلة في مجموعة المتدربين الذي يقدمون باقة من الدورات المهنية في مختلف مجالات الإعلام، هو تطبيق للمسؤولية الاجتماعية التي يضطلع بها الإعلاميون تجاه المجتمع وزملاء المهنة والمهنة نفسها منذ نشئته قبل 15 عاماً.
‏‎وأوضح أمين عام “إعلاميون” بأن هذا البرنامج يأتي في نسخته الثانية بعد أن عقدت النسخة الأولى في الرياض بالتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة في السعودية، وأبان: بإذن الله تعالى البرنامج مستمر على مستوى وطننا الغالي، وستعقد نسخته الثالثة في المدينة المنورة، والرابعة في جدة، وهناك جدولة للطلبات التي يتلقاها “إعلاميون” من جهات حكومية وجامعية.
وثمن الغربي التعاون والتفاعل الكبير الذي يجده “إعلاميون” من قيادات جامعة الطائف بقيادة معالي مدير الجامعة الدكتور حسام زمان، وأضاف: بإذن الله تعالى يستمر التعاون مع جامعة الطائف التي نفخر بشراكتنا معها بقياة معالي الدكتور حسام زمان مدير الجامعة، ونسعد بعقد البرنامج مرة أخرى في الطائف بعد عيد الفطر المبارك، استجابة لحجم الطلب المتزايد عليها.
‏‎وتابع أمين عام “إعلاميون”: برنامج تنمية المهارات الإعلامية صممته لجنة التدريب في “إعلاميون”، ويتضمن نحو 15 دورة إعلامية مهنية متنوعة فيها جزء يقدم للنساء من خلال مدربات من عضوات الملتقى تم تأهيلهن لهذا الغرض.
يذكر أن معالي مدير جامعة الطائف الدكتور حسام زمان، سيحضر اليوم الختامي للبرنامج للإلتقاء بالمتدربين وتسليم شهادات حضور دورات البرنامج المعتمدة من الجامعة وذلك في حفل ختامي الذي يتضمن تكريم المدربين والقائمين على البرنامج.

     

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/324480.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com