بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“الصحة” تنتهي من تحديد أجور الأطباء السعوديين

طباعة مقالة

  0 184  

“الصحة” تنتهي من تحديد أجور الأطباء السعوديين





مكة الآن _ متابعات:

انتهت وزارة الصحة مؤخرًا من تحديد أجور الأطباء السعوديين في العقود المؤقتة “اللوكم والطبيب الزائر”، تبعًا لعوامل معينة حددتها، فيما اعتمدت في تحديد التخصصات الدقيقة على المعتمد بهيئة التخصصات الصحية، بحسب معلومات اطلعت عليها “مكة”.

وأفادت المعلومات بأن وزارة الصحة استندت في تحديدها للأجور على عوامل عدة، منها: سلالم الرواتب المعتمدة بوزارة الصحة، وما هو سائد في أجور العمل المؤقت في القطاعات الحكومية الصحية الأخرى والقطاع الخاص، وكذلك المحيط الإقليمي، أما تحديد التخصصات الدقيقة فقد اعتمد بحسب مسميات التخصصات الدقيقة المعتمدة في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وسيتم منح المتعاقد الموقت راتبًا شهريًّا مقطوعًا بناء على مصدر مؤهله وتخصصه وخبراته، وحسب الفئة الوظيفية المسكن عليها، كما يمكن تأمين سكن إن توفر في الموقع دون تحمل الوزارة أي أعباء مالية إضافية، وفقًا لصحيفة “مكة”، الأحد (21 مايو 2017).

من جانبه، أوضح مدير عام الإدارة العامة لخدمات الموارد البشرية بوزارة الصحة عايض الحارثي في خطاب “أنه بناء على إحالة وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، فقد تم اعتماد دليل التعاقد الموقت (اللوكم والطبيب الزائر) وعليه فقد تم أيضًا إضافة التعاقد الموقت والطبيب الزائر على نظام التشغيل بالحاسب الآلي”.

وصنّفت الوزارة الأطباء عند تحديد الأجور إلى ثلاث مجموعات: الأولى: مجموعة الأطباء فئة الاستشاريين السعوديين تخصص دقيق نساء وولادة عنصر نسائي وتتقاضى ما لا يزيد عن 60 ألف ريال، والثانية مجموعة الأطباء السعوديين بفئة طبيب نائب تخصص دقيق نساء وولادة عنصر نسائي وتتقاضى ما لا يزيد عن 40 ألف ريال، والثالثة مجموعة الأطباء السعوديين بفئة طبيب مقيم في تخصصات العناية المركزة والقلب والكلى وطوارئ ويتقاضون ما لا يزيد عن 22 ألف ريال.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/324217.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com