بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“أسوشييتد برس”: 3 ملامح لخطاب ترامب المنتظر بقمة الرياض

طباعة مقالة

  0 191  

“أسوشييتد برس”: 3 ملامح لخطاب ترامب المنتظر بقمة الرياض





مكة الآن - متابعات :

كشفت وكالة أسوشييتد برس 3 ملامح لخطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المنتظر إلقاؤه في قمة الرياض التاريخية، الأحد (21 مايو 2017).

ونقلت الوكالة عن مسودة الخطاب، أن الملمح الأول يتمثل في تركيز ترامب على الدعوة إلى وحدة العالم الإسلامي لمكافحة التطرف، ووصف الجهود المبذولة في هذا الاتجاه بأنها “معركة بين الخير والشر”.

كما سيطالب الرئيس الأمريكي قادة الدول المسلمة بـ”طرد الإرهابيين من أماكن العبادة” في ثاني ملامح خطابه المرتقب.

أما الملمح الثالث فيتمثل في تجنب ترامب لغة مناهضة الإسلام، التي استخدمها خلال حملته الانتخابية، حسب مسودة الخطاب التي لا تزال قيد المراجعة.

وتتضمن المسودة عبارات منها “لسنا هنا لإلقاء محاضرة (…) لنقول للشعوب الأخرى كيف تعيش وماذا تفعل أو من أنتم، نحن هنا -بدلًا من ذلك- لتقديم شراكة في بناء مستقبل أفضل لنا جميعًا”.

واستقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الرئيس الأمريكي لدى وصوله إلى مطار الرياض، صباح السبت (20 مايو 2017)، برفقة زوجته (ميلانيا)، وابنته (إيفانكا)، وزوجها المستشار الخاص للرئيس الأمريكي جريد كوشنر، بالإضافة إلى عشرات الإعلاميين ورجال الأعمال والمستثمرين والمسؤولين الأمريكيين.

وتستمر الزيارة التاريخية يومين يعقد خلالهما ترامب قمة مع خادم الحرمين الشريفين، كما يشارك في أعمال القمة الخليجية الأمريكية، وأعمال القمة العربية الإسلامية الأمريكية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/324143.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com