بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الأضواء والشهرة على حسابك ياعميد

طباعة مقالة

  1 539  

الأضواء والشهرة على حسابك ياعميد





* الأضواء والشُّهرة على حِسابك يا عميد!!*

* بقلم/ عبدالمحسن محمد الحارثي*

نادي الإتحاد السعودي ؛عميد الأندية السعودية ، تكالبت عليه الظُّروف ، وتراكمت عليه الديون، وكثُرت به المطالبات الماليّة، فما يكاد يستفيق وإذا بقضيّةٍ جديدة تُسجّل عليه ؛ حتّى أعيتهُ الخُطوب .. ولا يزال رغم الصِّعاب يُصارع مع الكبار ، فالكبير كبير رغم عنفوان الزلازل الإرتداديّة…
ولا زلنا نحن الرياضيين نُطالعُ بعين الكشّاف وتعيين الخلل إلّا أنّ الأمر حائرٌ بين الأثر الرجعي لمحاسبة المتورطين من الرُّؤساء السابقين الذين كان همهم الأوّل والأخير هو الإعتلاء على منصّات الشُّهرة والأضواء ، متناسين أو متغابين بأنّ يد العدالة سوف تطولهم طال الزمن أم قصُر.
إنّ أي تعاقُد تمّ إبان هذا الرئيس أو ذاك لا بُدّ وأن يتحمّله بأثر رجعي ، ويجب أنْ تُفتح ملفّات تحقيق لكل رئيس ( دائن ومدين) فالمال السائب يعلِّم السرقة.
ينبغي على هيئة الرياضة تبنّي مُقاضاة كُل من أساء وأخطأ زمن إدارته؛ فليست العملية أضواء وشُهرة فقط ، بل هي مسؤوليّة إداريّة ومالية .. فالنادي ليس وقفاً يتيماً لكل من هبّ ودب، وإنّما مُنشأة رياضيّة تحت مظلّة الهيئة العامّة للرياضة.
إنّ ما يحدث اليوم لكثير من الأندية من أزمات ماليّة ينبغي على هيئة الرياضة تحمّلها ماديّاً ومعنويّاً ؛ لأنّها الجهة المسؤولة عن هذه المنشأة الرياضيّة وتعمل تحت مظلّتها.. وعلى الهيئة تصفية ديون الأندية والعمل على فتح مطالبات مالية لكل من أخطأ في إدارة مثل هذه الأندية.
وللقارىء أن يسأل قائلاً:
ما ذنب هيئة الرياضة؟
نقول : وما ذنب جماهير الأندية؟
وتتساءلون: وما دخل الجماهير؟
نقول إذن: من المسؤول؟!!
لا يختلف اثنان على أن يتحمّل كل رئيس تبعات رِئاسته، وإذا كان الرئيس الخلف موافق على تبعات الرئيس السلف فاليتحمل الخلف كل هذه التبعات…
إلى متى ونحنُ ننظر لأنديتنا وكأنّها مركبٌ تائه في البحر لكل من يُريد أن يكون قُبطاناً.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/323566.html

1 التعليقات

  1. طلال بن منصور

    لم يبق للإتحاد من الإتحاد الا اسمه وجمهوره العاشق المتيم
    فالانقسامات الحاصلة بين مد وجزر طالت اعلامين واعضاء شرف وهذا وماقلت أ/ عبدالمحسن هو النتاج للتفرقة فإن لم يكن اتحاد من الجميع لساد الانحلال .

    لله درك ياعميد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com