بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“هجوم الفدية” يصيب قطاعات حكومية وخاصة.. وهذه الأضرار

طباعة مقالة

  0 170  

“هجوم الفدية” يصيب قطاعات حكومية وخاصة.. وهذه الأضرار





مكة الآن - متابعات :

كشف مركز الأمن الالكتروني اليوم الاثنين عن إصابة عدد من الجهات في القطاع الحكومي و الخاص في هجوم الفدية، ما أدى إلى الإصابة بأضرار محدودة مقارنة بالأضرار العالمية.

وقال المركز في بيان: لازال الهجوم الإلكتروني من نوع هجوم الفدية (Ransomware) ويسمى “WannaCry” مستمراً منذ يوم الجمعة 12 مايو، حيث أصاب ما يزيد عن 150 دولة حول العالم.

وأضاف: في ضوء مهام مركز الأمن الإلكتروني في مراقبة التهديدات الإلكترونية على المستوى الوطني والسعي لسلامة الأنظمة لكافة الجهات الحيوية في المملكة، فقد استمر في تحليل بيانات الهجمة، حيث تبين تواصل العديد من الشبكات بالمملكة مع نطاقات مشبوهة ذات علاقة بالهجوم. ومن خلال التحقيقات والتحليل المتقدم، فقد تأكد للمركز إصابة عدد من الجهات في القطاع الحكومي و الخاص في الهجوم ونتجت عن الإصابة أضرار محدودة مقارنة بالأضرار العالمية. وقد أرسل المركز توصيات لمختلف الجهات لكيفية التعامل مع الإصابة، ومازال المركز يعمل مع الجهات المصابة والتعاون معها لتجاوز آثار الإصابة.

وتابع: حيث يمكن وجود نسخة معدلة من البرمجية الخبيثة، مما يؤدي لاستمرار الهجمة وإصابة شبكات جديدة، فإن المركز يؤكد على اتخاذ الإجراءات الوقائية وتطبيق التوصيات المرسلة من المركز لمختلف الجهات لحماية شبكاتها من الإصابة. كما يوصي بالتواصل مع المركز حال تعرض أية جهة للهجوم من خلال وسائل التواصل بموقع المركز الرسمي: www.ncsc.gov.sa “.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/323193.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com