بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة تشارك بخمس أوراق علمية في ملتقى أبحاث الحج والعمرة

طباعة مقالة

  0 724  

مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة تشارك بخمس أوراق علمية في ملتقى أبحاث الحج والعمرة





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

شاركت مدينة الملك عبدالله الطبية في العاصمة المقدسة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وتشريف كريم من سمو ولي العهد للمرة الثانية على التوالي ممثلة في مركز الأبحاث، بـخمس أوراق عملية خلال الملتقى السابع عشر لأبحاث الحج والعمرة والزيارة والذي سوف يقام بتاريخ 14- 15 شعبان 1438 هـ بجامعة طيبة بالمدينة المنورة.

وأوضح المدير التنفيذي للأبحاث بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة الدكتور خالد سلمان، أن تميز المدينة الطبية بموقعها الاستراتيجي بالقرب من المشاعر المقدسة يجعل من اهم واجباتها تقديم الخدمات الصحية لضيوف الرحمن بالإضافة الى أبحاث الحج التي تهتم بصحة الحجيج وستتم المشاركة ب 5 أوراق علمية منها التسجيل الالكتروني لمتلازمة الحرارة خلال الحج”والذي سوف تقدمه الدكتورة دعاء عبد المعطي من إدارة الأبحاث، وركزت هذه الدراسة الميدانية على اهم المخاطر الصحية التي يواجها الحجاج خلال فترة الحج.

وأخرى تحت عنوان “ترجمة الخدمات الصحية في المستشفيات اثناء موسم الحج: دراسة حالة” والذي سوف يقدمه طالب الدكتوراه من جامعة غرناطة بإسبانيا الأستاذ عبد الله البيطار وبالتعاون مع إدارة الأبحاث بالمدينة الطبية. بالإضافة إلى “دراسة السكتات الدماغية لحجاج بيت الله الحرام”والذي سوف يقدمه الدكتور زياد الجندي من قسم المخ والاعصاب, وورقة “الحج والعمرة للمرضى المصابين بالسرطان” للدكتور احمد زين الدين من قسم الأورام , وأخيرا “الوعي والخبرات لإناث الحجاج حول تأخير الحيض اثناء موسم حج” للدكتورة عقيلة اياز

وأضاف د . سلمان بأنه تم المشاركة العام الماضي ب 6 أوراق علمية لافتا إلى أن هذه هي ثاني مشاركة لمركز الأبحاث بالمدينة الطبية بالملتقى العلمي والذي يعقد من 17 عامًا.

من جهته أعرب المدير العام التنفيذي في مدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور عبدالله بن عصام غباشي، أن هذه المشاركة المشرفة للمدينة الطبية ما هي إلا دليل على احتضان المدينة الطبية لكفاءات عالية، وهي بإذن الله قادرة على إدارة عجلة الأبحاث في كل ما من شأنه أن يرفع من مستوى الخدمات الصحية والطبية المقدمة لضيوف بيت الله الحرام من حجاج ومعتمرين وزوار.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/322954.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com