بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

وزير التجارة يفتتح مبنى السبعين عام للمعارض بمكة

طباعة مقالة

  0 259  

حفل التدشين يواكب احتفالات غرفة مكة المكرمة بمرور ٧٠ عاماً على إنشائها

وزير التجارة يفتتح مبنى السبعين عام للمعارض بمكة





مكة الآن - شاكر الحارثي

 

 

 

يفتتح وزير التجارة والاستثمار معالي الدكتور ماجد القصبي مبنى السبعين عام بغرفة مكة المكرمة

وايضاً رعايته لحفل ال ٧٠ عام مقر غرفة مكة المكرمة

 

ويعد مبنى المعارض الاستثماري الجديد إضافة متميزة لغرفة مكة المكرمة حيث كشف مصمم المبنى الجديد (*مبنى السبعين عام للمعارض*) وعضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة المهندس أحمد بن عبدالعزيز سندي أن المبنى صرح معماري جديد لمقر غرفة مكة المكرمة الكائن على طريق مكة جدة السريع بالعاصمة المقدسة، حيث يعتبر علامة مميزة وإضافة نوعية على مدخل مكة المكرمة

وأوضح سندي أن الاحتفال بافتتاح المبنى الجديد يتواكب مع مرور ٧٠ عاماً على إنشاء غرفة  مكة  المكرمة وسيتم خلال الحفل تكريم مجالس الإدارة التسعة عشر منذ تأسيس الغرفة إلى دورتها الحالية، مبيناً أن الشكل والطراز المعماري للمبنى الجديد يأتي امتداداً ومكملاً للمبنى الأساسي للغرفة الذي سبق أن فاز بجائزة مكة للتميز في القسم العمراني عام ١٤٣٤هـ ٢٠١٣م، ويضيف أن المبنى الاستثماري الجديد يمثل بعداً جمالياً كأحد المباني الرائدة شكلاً ومضموناً بأم القرى

 

وأبان سندي إلى أن المبنى الجديد يشكل إضافة حقيقية لمبنى الغرفة الحالي، حيث إن مكة المكرمة بحاجة لصالات معارض ويعتبر هذا الصرح بادرة تخدم قطاع الأعمال بشكل خاص والمجتمع المكي بشكل عام وهذا سيساهم في تحول مكة المكرمة إلى مدينة مستضيفة للفعاليات والمؤتمرات المختلفة طوال العام.

 

واشار بأن المبادرة التي سيشكلها المبنى الجديد في إتاحة فرصة أكبر للمجتمع الاقتصادي المكي ونشاط وحراك تجاري أوسع فالصالة الجديدة متعددة الاستعمالات ومهيأة لتعمل بكفاءة عالية ، وتلبي احتياجات السوق، في ظل توفر التقنيات الحديثة التي يديرها فريق من الفنيين المتخصصين مع توفر سبل الضيافة والخدمات الراقية مما يساعد في نجاح الفعاليات والمناسبات والمؤتمرات .

 

 

البيانات والمواصفات الرئيسية للمشروع الجديد مبنى السبعين عام :

 

يقع المبنى الجديد على عدد أربع قطع أراضي ملاصقة لمبنى الغرفة الحالي من الجهة الغربية بمساحة أرض إجمالية ٢٥٦٧م٢ ، تم ولله الحمد استخراج رخصة البناء من خلال مكتب المهندس/ عبدالعزيز بن محمد سندي للاستشارات الهندسية بإشراف المصمم م/أحمد سندي وعضو مجلس ادارة غرفة مكة المكرمة وذلك في ١٤٣٦/١٢ وذلك حسب الاشتراطات البنائية الحالية والمتاحة وذلك لإقامة دورين بدروم مواقف سيارات و دور أرضي كصالة متعدد الاستعمالات بمسطح حوالي ١٦٠٠م .

 

مكونات المشروع:

 

  • خزان ارضي.

 

  • دورين بدروم تحت الأرض مواقف سيارات وخدمات.

 

  • دور أرضي عبارة عن صالة معارض وخدماتها

 

يحتوي المشروع على:

غرفة تحكم. مكاتب ادارية.دورات مياه عامة للنساء وأخرى للرجال.

بالمبنى مصاعد للزوار والادارة وللخدمات

ويوجد بالمبنى عدد ٣ مداخل ومخارج:

1/ مدخل رئيسي على الشارع العام به مكتب استقبال.

2/ مدخل جانبي شرفي.

3/ مدخل خلفي للخدمات

عدد المواقف بالمشروع 132 موقف، منها 108 موقف موزعة على دورين، إضافة إلى 24 موقف خارجية. مستودعات للتخزين ليتحقق الغرض الأساسي من المشروع كمعرض متعدد الأغراض، يخدم المناسبات العامة والاحتفاليات، والمعارض والأنشطة.

غرف امن. ارتفاع السقف. التبريد مركزي. السقف حديد ثلاثي الابعاد يساعد على أنظمة التعليق، يتيح الفرصة لإضافة برج إضاءة أو للصوتيات. مسرح متنقل. نظام صوتي حديث ضد الصدى. أرضيات رخام.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/306551.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com