بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

عدد من الشخصيات الدبلوماسية والدعوية والإعلامية: الجناح يجسد ما قامت وتقوم به الوزارة من أعمال إسلامية كبيرة

طباعة مقالة

  0 105  

زاروا جناح الشؤون الإسلامية بالجنادرية واطلعوا على أركانه ومحتوياته

عدد من الشخصيات الدبلوماسية والدعوية والإعلامية: الجناح يجسد ما قامت وتقوم به الوزارة من أعمال إسلامية كبيرة





شهد جناح وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في الدورة الحادية والثلاثين للمهرجان الوطني للتراث والثقافة في الجنادرية، الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــــ حفظه الله ــــ، اهتماما متواصلا من رواد المهرجان، حيث لاقت أقسام الجناح اهتماما كبيراً من الزوار.
وكان في استقبال الزوار عدد من منسوبي الوزارة الذين قدَّموا شرحاً للزائرين عن أركان الجناح ومحتوياته، كما قدموا للزائرين أثناء تجوالهم في أركان الجناح المختلفة مجموعة من الهدايا، والإصدارات الدينية المتنوعة، في مقدمتها نسخ من القرآن الكريم بمختلف الأحجام، والمصاحف المرتلة، وتراجم معاني القرآن الكريم بمختلف اللغات، إضافة إلى بعض الكتب التوعوية، والإرشادية في أحكام العبادات، وهدايا أخرى متنوعة.
وخلال زياراتهم للجناح، نوّه عدد من الشخصيات الدبلوماسية، والدعوية، والإعلامية بتميز مشاركة الوزارة في المهرجان، مؤكدين أن الجناح يعكس رسالة الوزارة السامية في خدمة العمل الإسلامي بمختلف مجالاته.
ففي البداية، قال سعادة سفير دولة قطر لدى المملكة الشيخ عبدالله بن ثامر آل ثاني: سعدنا بما رأيناه وشاهدناه من أركان متعددة تجسد ما قامت وتقوم به الوزارة من أعمال إسلامية كبيرة من أجل خدمة الإسلام، ونشر الدعوة إلى الله في الخارج من خلال المراكز الإسلامية والثقافية الموجودة تحت إشرافها في أنحاء العالم.
من جانبه، عبر المدير العام لإذاعة القرآن الكريم الشيخ خالد بن محمد الرميح عن سروره بزيارة جناح الوزارة بقوله: لقد استمعت إلى شرح وافٍ عن الجناح، وقد سرني الجهد المتميز الذي تقدمه الوزارة خدمة للإسلام والمسلمين، سائلاً المولى – عز وجل- أن يبارك في هذه الجهود المتميزة.
ونوه الإعلامي صلاح الغيدان بما تقدمه وزارة الشؤون الإسلامية من جهود كبيرة لخدمة الإسلام والمسلمين، وقال: إن خير شاهد على ذلك أن المصحف الشريف يطبع في أكبر صرح إسلامي (مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة) في هذه الأرض الطاهرة المملكة العربية السعودية، ونقول للقائمين على الوزارة: سدد الله خطاكم، ونفع الله بكم الإسلام والوطن.
وأعرب الصحفي خالد العيادة عن سروره بزيارة الجناح، منوها بما لاحظه من تنظيم وتعريف بجهود الوزارة التي تنم عن جهد واهتمام من قبل العاملين والموظفين في هذا القطاع.
من جهته، قال الشيخ عبدالله بن سليمان العبدالمحسن إمام مسجد عمار بن ياسر بحي الملقا بمدينة الرياض: من خلال زيارتي لجناح وزارة الشؤون الإسلامية وجدت أشياء تثلج الصدر من توزيع المصاحف بلغات متعددة، والكتب الدينية، وكذلك ركن “هدية عالم”، وكذا جهود الوزارة في العمل الإسلامي.
وقال الشيخ أحمد اللاحم من منسوبي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: في هذا اليوم المبارك تشرفت بزيارة جناح الوزارة، والحمد لله على ما منَّ به علينا من وجود وزارة تعنى بالشؤون الإسلامية، والدعوة إلى الله ـــ عز وجل ـــ، ونسأل الله لهم التوفيق والسداد.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/306292.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com