بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“غرفة مكة” تستضيف اجتماع أمناء الغرف السعودية والبرديسي يكرم “دحلان”

طباعة مقالة

  0 216  

جمال: الأمناء يعول عليهم لملامستهم الحراك اليومي للتجار والصناع

“غرفة مكة” تستضيف اجتماع أمناء الغرف السعودية والبرديسي يكرم “دحلان”





مكة الآن - شاكر الحارثي:

بحث أمناء عموم الغرف التجارية الصناعية السعودية خلال اجتماعهم الدوري بمقر الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة البارحة الأولى السبل الكفيلة لتحقيق التعاون بين مختلف الأجهزة العاملة تحت مظلة الغرف، وتبادل التجارب والخبرات ترقية للأداء بما يفيد قطاعات الأعمال في المملكة.
الاجتماع الذي رأسه الدكتور سعود المشاري أمين عام مجلس الغرف السعودية، وحضور الأمناء، خاطبه ماهر بن صالح جمال رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة معتبراً أن هذا الاجتماع يكتسب أهمية خاصة لوجود كافة أمناء الغرف التجارية الصناعية الذين يقودون مفاصل العمل التنفيذي لخدمة القطاعات الاقتصادية بالمملكة، مبيناً أن الأمناء يعول عليهم كثيراً في العمل الحقيقي والكبير الواقع على عاتق الغرف التجارية الصناعية، كونهم يلامسون يومياً قضايا التجار والصناع وكل القطاعات الأخرى.
وتابع جمال: “اليوم نسعد بوجود أمناء الغرف التجارية الصناعية السعودية، ونسعد أكثر أن تحتضن مكة المكرمة هذا الاجتماع”، مقدما شكره لمجلس الغرف السعودية الذي يقوم بالترتيبات اللازمة لإنجاح مثل هذه الاجتماعات، منوهاً بخطوة غرفة الاحساء في السماح بإقامة هذا الاجتماع في غرفة مكة المكرمة، الذي يشهد تكريم حسن دحلان بمناسبة تعيينه أمينا عاما لغرفة جدة.
وأشار إلى أن غرفة مكة تستضيف حالياً ضيوفاً من دولة قطر عقب توقيعهم عقداً مع شركة وادي مكة التابعة لجامعة أم القرى، وذلك لأغراض بحثية خاصة بالاستفادة من مقدرات الشركة في الاعلام الجديد وانعكاسات ذلك على الجانب الاقتصادي.
وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة ارتفاع التوجه نحو عقد الشراكات بين الغرف التجارية، حيث وقعت غرفة مكة المكرمة قبل أيام اتفاقية شراكة مع غرفة عرعر لتبادل المنافع والخبرات في عدد من المجالات، فيما وقعت اليوم اتفاقية جديدة مع غرفة حائل خاصة بالجنة المحامين في الجانبين.
وفيما رحب الدكتور سعود المشاري أمين عام مجلس الغرف السعودية بأمناء الغرف الجدد مفتتحاً اجتماع أمناء العموم لمناقشة جدول أعمالهم، قدم أمين عام غرفة جدة حسن دحلان شكره لغرفة مكة المكرمة على استضافة الاجتماع وحفاوة الاستقبال والتكريم، كما قدم شكره لغرفة الاحساء على موافقتها نقل هذا الاجتماع الدوري إلى غرفة مكة المكرمة.
بدوره رحب إبراهيم بن فؤاد برديسي أمين عام غرفة مكة المكرمة، بأمناء عموم الغرف التجارية الصناعية، مبيناً أن هذا اليوم حفل بالعديد من الفعاليات بينها بحث سبل التعاون بين الغرف لخلق أرضية مشتركة ومرجع رئيسي لتبادل الخبرات في عدة مجالات، كما شهد بتوقيع مذكرة تفاهم بين غرفتي مكة المكرمة وحائل، ثم كانت مناسبة لتكريم حسن دحلان أمين عام غرفة جدة، عقب صدور قرار تعيينه أميناً عاماً، بعد أن عمل نائبا للأمين العام منذ العام 2011م، ثم أميناً عاماً مكلفاً منذ أكتوبر الماضي.
وقال إن اتفاقية التعاون مع غرفة حائل جاءت بهدف تحقيق التعاون المشترك، وإيماناً بأهمية تفعيل دور كافة اللجان المنبثقة عنهما، خاصة لجنة المحامين، وذلك لتحقيق التعاون القائم على إدراك أهمية ورسالة مهنة المحاماة النبيلة، وانعكاس ذلك على أداء المشتغلين بمهنة المحاماة استظهاراً للحقائق وتحقيقاً للعدالة وتأكيداً لسيادة الشريعة الإسلامية والأنظمة المرعية، وإيماناً بدور المحامي في معاونة القضاة.
وزاد: حرصاً على تطوير العلاقات الثنائية فيما بين لجنتي المحامين لتعزيز ثقافة العمل التطوعي وما ينبثق عنهما من أنشطة تحقيقاً للمصالح الوطنية العامة والرغبة الجادة في تقديم خدمات متميزة لمنسوبيها، تم تحديد مجالات التعاون بين الطرفين للتعاون في مجال الدراسات البحثية، وعقد اللقاءات الدورية، والفعاليات والندوات القانونية، سعياً لتفعيل دور تبادل الخبرات وتحقيق التعاون المشترك.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/305964.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com