بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“ولادة مكة” تنفذ فرضية الطوارئ الخارجية بنجاح

طباعة مقالة

  0 116  

“ولادة مكة” تنفذ فرضية الطوارئ الخارجية بنجاح





مكة الآن - زينة الفدح :-

 

في اطار الاستعدادات الدورية والمستمرة نفذت مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة اليوم الثلاثاء الموافق 10/5/1438هـ فرضية الطوارئ الخارجية وهمية بقسم طوارئ الأطفال وذلك تحت اشراف الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة الطوارئ والأزمات بصحة مكة.

وخلال الفرضية تم الاستعداد والتأهب لإستقبال حالات طارئة متنوعة من موقع حادث فرضي، كما تم رصد 10حالات مختلفة الإصابات والأعمار عن طريق منسقي الطوارئ حيث تنوعت الحالات بين الحرجة والمتوسطة وعليه تم إعلان حالة الكود الأصفر و إبلاغ مركز القيادة، وعلى الفور تحرك فريق الاستجابة للتواجد في الموقع، لإستقبال وفرز الحالات حسب الحالة وخطورتها ونقلهم لإكمال إجراءات العلاج اللازمة، وبعد السيطرة الكاملة على الحالات تم إبلاغ مركز القيادة بالانتهاء وإعلان حالة الكود الأخضر.
حيث تم التعامل مع الحدث بنجاح
ومن جهته اوضح مشرف الطوارئ قائلاً ان مثل هذه التجارب الفرضية الدورية تزيد من جاهزية الكادر الطبي والفني والمساعد للتعامل مع احداث مشابهة وتؤكد استعداد المستشفى لاستقبال الحالات الاسعافية المختلفة في حال الكوارث لا قدر الله مع تلافي السلبيات إن وجدت في المستقبل

و أبان مدير مستشفى الولادة والأطفال أن المستشفى تسعى جاهدة لتكرار مثل هذه الفرضيات للتأكد من مدى جاهزية استعداد العاملين بالمستشفى للتعامل مع الحالات الطارئة وفق الخطط الموضوعة في الأزمات والكوارث.

كما أعرب الدكتور عن جزيل شكره وتقديره لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة على متابعته المستمرة في ظل توجيهات القيادة الرشيدة.

يذكر أن هذه الفرضية تأتي ضمن سلسلة استمرار تنفيذ الخطط الافتراضية؛ لرفع مستوى استعداد العاملين في حال حدوث الأزمات والكوارث -لا قدر الله-

وعقب الانتهاء من الفرضية تم عقد اجتماع نهائي لتقييم التجربة وتلافي الملاحظات المسجلة في الفرضيات السابقة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/305421.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com