بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“شغف” أول ملتقى يدفع لاستثمار الإبداع في مجالات الأعمال

طباعة مقالة

  0 79  

تطلقه غرفة مكة المكرمة برعاية وزير التجارة والاستثمار

“شغف” أول ملتقى يدفع لاستثمار الإبداع في مجالات الأعمال





مكة الآن :

تطلق الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة في الثامن من مارس المقبل وعلى مدى ثلاثة أيام ملتقى “شغف” وهو أول ملتقى من نوعه يُعني بتوجُهات الشباب الإبداعية، ويدفع لاستثمار الابداع في مجالات الأعمال، تحت عنوان “استثمر ابداعك”، برعاية معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي.
ويسعى الملتقى الذي يستهدف كافة افراد المجتمع إلى الحث على الابداع بدءً من صناعة الأفكار حتى التوسع في التخصصات المختلفة وصولاً إلى استثمارها في مجالات الأعمال، ويحمل رؤية دعم المبدعين وأصحاب الشغف ونشر ثقافة الاعمال الحرة.
وأوضح إبراهيم بن فؤاد برديسي أمين عام غرفة مكة المكرمة أن الملتقى يستعرض نماذج لمبدعين في مجالات غير تقليدية، استطاعوا تحويل شغفهم إلى أعمال من خلال منصات مختلفة، وذلك بهدف دعم وتحفيز المجتمع لاستغلال هذه المواهب والهوايات وادراجها في نطاق العمل الحر، تتركز قيم الملتقى في دعم الشباب، وتحفيز الثقافة والترفيه، والالهام، والاهتمام بالمسؤولية الاجتماعية، وخلق فرص للتعاون والشراكات.
وقال إن فعاليات ملتقى شغف يصاحبها معرضاً متخصصاً تشارك فيه العديد من الجهات، فضلا عن تخصيص ورش عمل لمناقشة طرق تحويل مختلف أنواع الشغف إلى أعمال، وسبل ترقية الأفكار ونقل الخبرات.
واعتبر أمين عام غرفة مكة المكرمة أن الملتقى في تصوره النهائي هو الأول من نوعه الذي يستهدف جميع الأعمار من الجنسين لتحويل الأفكار الإبداعية إلى أعمال إنتاجية على أرض الواقع، مبيناً أن الفعاليات ستجذب العديد من المهتمين بتطوير مهاراتهم وافكارهم خاصة في ظل وجود الجهات الداعمة وأصحاب التجارب السابقة تحت سقف واحد.
وتحتضن قاعة الشيخ صالح كامل مسرح المتحدثين حيث سيتم استعراض نماذج لشخصيات ناجحة ومؤثرة من أبناء الوطن في مختلف المجالات، بغرض تحفيز والهام الحضور من خلال عرض تجاربهم وأعمالهم في مجالات جمع التحف والتقنية وتجارب السفر والتصميم واللغات الحية والمسرح، فضلا عن فنون الرسم والأزياء والتجميل.
المعرض المصاحب للفعالية سيشمل عروض المشاركين وهم نخبة من أصحاب المشاريع الصغيرة ذات الأفكار الإبداعية، والجهات الداعمة، كما خصصت مساحات لرعاة الملتقى والجهات الداعمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى مساحة خارجية لعرض مشاريع المطاعم المتنقلة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/305390.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com