بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“مستشار أمير مكة” يؤكد أهمية مشاركة المنطقة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة

طباعة مقالة

  0 131  

“مستشار أمير مكة” يؤكد أهمية مشاركة المنطقة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة





مكة الآن :

أكد مستشار أمير منطقة مكة المكرمة المشرف العام على جناح المنطقه بالجنادريه ٣١ سعادة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح أهمية مشاركة المنطقة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة موضحا أن ربط الماضي بالحاضر يشكل رؤية مرتبطة بالتراث والأصالة مع الحداثة والتطور لمستقبل المنطقة، وتأتي مشاركة هذا العام استمرار للنجاحات السابقة التي تشارك المنطقة بها في المهرجان وأشار الدكتور الفالح إلى أن المهرجان يعد تظاهرة ثقافية وطنية هامة تعمل على تعريف الزوار بما تحتويه المنطقة من تراث وفنون وتاريخ .
ولفت إلى أن ما يميز جناح منطقة مكة المكرمة هذا العام هو (مكة المستقبل) والذي وجه بإنشاءه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، حيث يتضمن المبنى العديد من المجسمات والصور والشاشات التفاعليه لأكثر من ١٣ مشروع تنموي بمحافظات المنطقة لتعريف الزوار بالإضافة للماضي والتراث أيضا أردنا من خلال هذا المعرض تعريف الزوار بمستقبل مكة المكرمة بمشيئة الله تعالى .
وأضاف يتضمن جناح المنطقة هذا العام ايضا معرض يختص بمبادرة كيف نكون قدوة؟ والتي أطلقها سمو أمير المنطقة هذا العام لتعزيز المبادئ والقيم في نفوس النشئ بشكل خاص على كافة المجالات.
وأبان المشرف العام على جناح المنطقه بالجنادريه ٣١ أنه يحتوي على 55 محل منها 25 محل لبيع المأكولات الشعبية من كافة مدن المنطقة، و 15 محل مخصصه للحرفين كالنجار والبناء والكولندي والسروجي والنحاس والقزاز وغيرهم، 11 محل مخصصة للأسر المنتجة، ومحلات خاصة للجمعيات الخيرية.
وذكر سعادته أن الفرق الشعبية بمحافظات المنطقه تشارك في تقديم الألوان التراثية الشعبية لزوار الجناح كالمزمار والعجل والعرضة والمحاورة وغيرها من فلكلور المنطقة.
وختم الدكتور الفالح بشكر ادارة المهرجان نظير المجهودات الكبيرة والاستثنائية التي يقوم بها المهرجان الوطني للتراث والثقافة والتي بدأت منذ وقت مبكر هذا العام وعلى ما يقدمه من دعم وتسهيلات لجميع المشاركين بالمهرجان.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/305129.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com