بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

بحسب ما كشفته شبكة “بلومبرج”.. المملكة ترفع أسعار النفط.. وأنباء مبشرة من أسواق آسيا

طباعة مقالة

  0 262  

بحسب ما كشفته شبكة “بلومبرج”.. المملكة ترفع أسعار النفط.. وأنباء مبشرة من أسواق آسيا





مكة الآن - متابعات :

كشفت شبكة “بلومبرج”، الجمعة (3 فبراير 2017)، نقلا عن شركة “أرامكو” السعودية، أن المملكة رفعت أسعار النفط للمشترين من الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا.

وأشارت الشبكة إلى أن المملكة رفعت أسعار جميع أنواع المواد الخام (بمقدار 30 سنتًا) للمشترين من السوق الآسيوية والولايات المتحدة وشمال غرب أوروبا ودول البحر الأبيض المتوسط.

وارتفع سعر عقود أبريل الآجلة لنفط برنت بنسبة 0.7 % ليسجل 57.20 دولارًا للبرميل، كما ارتفع النفط الخام لوسط غرب تكساس منذ بداية جلسة التداول بنسبة 0.54 % مسجلا 54.17 دولارًا للبرميل.

إلى ذلك، تميل أسعار النفط إلى الارتفاع في آسيا، الجمعة (3 فبراير 2017)، تحت تأثير تراجع سعر الدولار والتكهنات بشأن عقوبات أمريكية على إيران بعد الأزمة الصاروخية مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب وكالة “فرانس برس”، فقد كسب سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأمريكي للخام تسليم مارس 19 سنتًا، ليبلغ 53.73 دولارًا في المبادلات الإلكترونية في آسيا.

وارتفع سعر برميل برنت نفط البحر الشمال المرجعي الأوروبي تسليم مارس 16 سنتًا إلى 56.765 دولارًا.

وتراجع سعر الدولار تحت تأثير الخطوات الأولى للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، هو السبب الأول لارتفاع أسعار النفط، على حد قول جيفري هالي المحلل لدى مجموعة “أواندا” المالية.

ومن شأن أي انخفاض في سعر صرف الدولار أن يجعل ثمن النفط المسعر بالعملة الأمريكية أقل للمستثمرين الذين يتعاملون بعملات أخرى، مما يعزز الطلب ويرفع الأسعار.

وفيما قال “هالي: “أعتقد أن الأسعار مدفوعة بانخفاض سعر الدولار فقط”، فقد ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن البيت الأبيض على وشك الإعلان عن عقوبات جديدة محددة ضد طهران بعد اختبار صاروخ، الأحد الماضي”.

وكانت وزارة المالية الروسية قالت في وقت سابق، إن متوسط سعر نفط الأورال كان 53.16 دولارًا للبرميل في يناير من هذا العام 2017، وهو أعلى مرتين تقريبًا من نفس الشهر في عام 2016.

ومنذ بداية عام 2017 دخل حيز اتفاق بشأن الحد من إنتاج النفط، وانضم كل من روسيا والدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، ومدته ستة أشهر ويُمكن أن يتم تمديده.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/304758.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com