بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أمير المدينة المنورة يدشن تطبيق دليل المدينة

طباعة مقالة

  0 159  

أمير المدينة المنورة يدشن تطبيق دليل المدينة





مكة الآن - واس:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة ، رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة تطبيق دليل المدينة الذي يعد أحد مشاريع الهيئة .

وعبر سموه خلال التدشين عن أمله في أن يقدم تطبيق دليل المدينة الخدمات المجانية لأهالي و زوار المدينة المنورة بتسهيل وصولهم عبر التطبيق إلى المعالم السياحية، و الأثرية، والتجارية.

وأشار أمين عام هيئة تطوير المدينة المنورة إبراهيم الخليل إلى أن التطبيق يتميز بتوفير جميع الخدمات بـ12 لغة منها العربية والانجليزية من حجوزات فندقية، ومراكز تجارية إضافة إلى عرض الخدمات كافة، والمرافق والفعاليات المقامة أثناء فترة إقامتها في المدينة المنورة، مضيفاً أن من أبرز خدمات التطبيق عرض جميع مساجد المدينة إضافة إلى المواقع التاريخية، والحدائق العامة، والأماكن السياحية، والترفيهية، والمطاعم، والمقاهي، والمراكز الصحية، والجهات الحكومية.
وأوضح الخليل أن التطبيق يتيح للمستخدمين خدمة حجز الفنادق، والشقق كذلك التنقل إلى المرافق العامة، وحجز سيارات النقل العام مفيداً أن التطبيق يوفر خاصة المحادثة الكتابية (الشات) مع المتواجدين بالمرفق، و مشاركة أجمل اللحظات عبر مواصل التواصل الاجتماعي.

ويأتي التطبيق كأحد المشاريع النوعية على مستوى المملكة، ويعمل بتقنيات تمكن المستخدمين من استعراض كافة المرافق، و الجهات عبر خيارات متعددة سواء كانت بالحي، أو الأماكن القريبة أو البحث المتقدم إضافة إلى الكلمة المفتاحية، كما يستعرض التطبيق العديد من الصور للخدمات المقدمة ، و خرائط الموقع بتقنية GPS وما تقدمه الجهات الحكومية و الخاصة من خدمات.

ويعد التطبيق أحد مشاريع الهيئة التي تهدف لتنمية و تطوير المدينة المنورة في عدة مجالات، ومنها المجال السياحي والخدمي، و ابراز أهم المواقع التاريخية التي تمتاز بها مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم, و ذلك بالتسهيل على الزوار عبر استخدام هذا التطبيق من هواتفهم الذكية.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/301025.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com