بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“سوني” تكشف النقاب عن أحدث منتجاتها خلال معرض CES 2017 في لاس فيجاس

طباعة مقالة

  0 304  

عرضت سلسلة من المنتجات المزودة بتقنية HDR التي توفر تجربة مشاهدة بصرية رائعة

“سوني” تكشف النقاب عن أحدث منتجاتها خلال معرض CES 2017 في لاس فيجاس





مكة الآن - مشهور العتيبي :-

كشفت شركة “سوني” النقاب عن أحدث منتجاتها التي ستطرحها خلال العام الحالي 2017، وذلك خلال مشاركتها في معرض CES 2017 الذي عقد مدينة لاس فيجاس الأمريكية، خلال الأسبوع الأول من شهر يناير الجاري، حيث عرضت الشركة في جناحها أحدث مبادراتها وعروضها، وركزت على المنتجات المزودة بتقنية HDR التي تعزز جودة الصورة، وهي منتجات مصممة خصيصة لتوفير التجارب الممتعة للمستخدم، بما في ذلك دقة وجمال المحتوى الذي يهتم به المستهلك.
وقدم الرئيس التنفيذي لشركة سوني كازو هيراي، خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة أثنا المعرض، في الرابع من يناير، باقة واسعة من المنتجات والمحتوى المزود بتقنية HDR، معلناً عن قائمة مختلفة من منتجات سوني التي تسهم في إثراء الحياة اليومية للعملاء، وتلبي لهم متطلباتهم كافة، فضلاً عن مبادرات الشركة الرامية إلى توسيع الإمكانيات الإلكترونيات الاستهلاكية.
وعرض هيراي المنتجات الصوتية والمنزلية الترفيهية للشركة، وقال إن “سوني” باتت من الشركات السباقة في تطبيق ونشر تقنية HDR، حيث حرصت على توظيفها في منتجاتها البصرية والسمعية، وكذلك في المحتوى، حرصاً على تزويد العملاء بتجارب مشاهدة واقعية شيقة، ومن منتجاتها في هذا الصدد تلفزيون BRAVIA A1E، حيث تمتلك سلسلة A1E الجديدة من BRAVIA OLED أرقى أنواع التكنولوجية التي تعزز جودة الصورة، وتوظف تقنية فريدة تسمى التكنولوجيا الصوتية السطحية التي تعمل على اهتزاز الشاشة وتمكين خروج الصوت مباشرة من شاشة التلفزيون، حيث أنه من خلال إلغاء مكبرات الصوت التي توضع عادة حول المحيط الخارجي للشاشة، فإن هذه السلسلة تأتي بدون مكبرات صوت أو حامل، وينبعث الصوت مباشرة من الشاشة، فهي تدمج الصوت والصورة معاً .
وأشار هيراي إلى أنه عندما يتم وضع تلفزيون BRAVIA TV الجديد على الحائط يختفي افتراضياً، وذلك بفضل العامل الشكلي الأنيق، ليظهر فقط صورة واضحة مميزة وشيقة.
وعلى صعيد المنتجات السمعية، أعلنت “سوني” سلسلة من المنتجات الحديثة التي تدعم تكنولوجية 4K HDR على شاشة التلفزيون لتمكين المستخدم من الاستمتاع بتجربة مشاهدة كاملة، ومن بين تلك المنتجات النظام الصوتي الرائد (اللوح الصوتي)، كما يمتلك المنتج تقنية فريدة تسمي الموجة الأمامية للتحكم التي تنقل الموجات الصوتية في الاتجاه الصحيح لإدراك الصوت القوي الغامر في الغرفة.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة “سوني”، أن منتجات الشركة في المعرض تتضمن نماذج مبدئية للسماعات اللاسلكية ذات خاصية إلغاء الصوت، والتي تهدف إلى توفير مزيد من الحرية في التجربة السماعية للموسيقي بجودة عالية.
وبخصوص الحلول والمنتجات في مجال التصوير، فقد سلط جناح “سوني” الضوء على منتجات سوني التصويرية الخاصة بالمستهلك، ومنها المنتج الجديد VPL-VZ1000ES Ultra-Short Throw، الذي يتسم بالعارض الضوئي الليزري والوزن الخفيف، والذي يمتلك تصميماً مثالياً حيث يمكن وضعه في غرفة المعيشة بدون أي مشاكل، مما يوفر تجارب مشاهدة ممتعة بصورة عالية الدقة، ويمكن لهذا المنتج رض ما يقرب من ستة بوصات بعيداً عن سطح الشاشة بدون أي تشويش أو عرقلة للصورة.
وتضمنت منتجات سوني في التصوير كاميرات بدون مرآة، والتي تمتلك قدرات فائقة لالتقاط صور بمعدل 11 إطار في الثانية، وتتسم بتقنية التركيز التلقائي عن طريق خاصية اللمس، وكذلك تثبيت الصور البصرية، والكاميرا المدمجة الفاخرة RX100 V التي تمتلك مواصفات تقنية تمكنها من التقاط 24 إطاراً في الثانية بشكل مستمر فضلاً عن التصوير بالحركة البطيئة جداً.
وفي مجال أنظمة العرض، استعرضت “سوني” أنظمة العرض القابلة للتطوير والمطورة من وحدات العرض والتي توظف التقنية الفريدة CLEDIS™ لإنتاج صورة عالية الجودة والتي تستخدم المصابيح الضوئية متناهية الصغر كمصدر للضوء.
وفي مجال الألعاب والشبكات، عرضن “سوني” PlayStation®VR وهو نظام يجسد الواقع الافتراضي ويعمل على تعزيز الأداء إلى مستوى متقدم من أجل إثراء تجارب الألعاب، وقد تمتع زوار جناح سوني بجهاز محاكاة القيادة الحقيقية في الواقع الافتراضي إلى جانب التجارب المغامراتية الأخرى التي يوفرها الواقع الافتراضي.
كما عرضت “سوني” مختلف المبادرات التي تحرص على تعزيز امكانياتها التقنية في مجال المنتجات الاستهلاكية، ومنها مفهوم النماذج المبدئية التي تندرج ضمن مبادرات التنمية والبحث والتي تهدف إلى المشاركة في خلق أنماط حياتية مستقبلية مع المستخدمين.
وأكد هيراي، أن المنتجات المختلفة ولدت من المبادرات التابعة “سوني”، مثل مبادرة حاضنة الأعمال الداخلية، وبرنامج تسريع البذور، ومنتجات Xperia™ الذكية، والتي تقترح طرق جديدة للتواصل بالإضافة إلى الطائرات الذاتية بدون طيار وخدمات معالجة البيانات السحابية للقياس والتفتيش.
يذكر أن “سوني” وفرت خلال المعرض كل أشكال الدعم لزوار جناحها، من خلال تجربة منتجاتها المتنوعة، بداية من المنتجات المنزلية الترفيهية مثل التلفزيونات 4K HDR TVs، والأجهزة السمعية التي تنتج تجربة صوتية ثلاثية الأبعاد بشكل تفصيلي، علاوة على تجربة الكاميرات، والعرض الضوئي، ولوحة المفاتيح الخاصة بالألعاب.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/301004.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com