بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“النقد”: إيقاف شركة الدرع العربي من إصدار وثائق تأمين مركبات جديدة

طباعة مقالة

  1 121  

“النقد”: إيقاف شركة الدرع العربي من إصدار وثائق تأمين مركبات جديدة





مكة الآن - متابعات :

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي منع شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني من إصدار أي وثيقة تأمين مركبات جديدة لمدة شهر كحدّ أدنى.
وقالت في بيان “إنه نظراً لعدم التزام شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني بشكل كامل بالمتطلبات النظامية المتعلقة بتسوية مطالبات تأمين المركبات ومعالجة شكاوى العملاء رغم المتابعة المستمرة من مؤسسة النقد العربي السعودي، وتطبيقاً لما جاء في المادة (19) من نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/32) وتاريخ 2 / 6 / 1424هـ فقد قررت المؤسسة منع شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني من إصدار أي وثيقة تأمين مركبات جديدة لمدة شهر كحدّ أدنى، وذلك اعتباراً من تاريخ 11 / 4 / 1438هـ الموافق 9 / 1 / 2017م.
وأشارت المؤسسة الى أنه لن يتم رفع الإيقاف حتى يثبت تصحيح الشركة أوضاعها والتزامها بالمعايير والاشتراطات التي تضمن حقوق العملاء والمستفيدين من التغطية التأمينية. علماً أن قرار الإيقاف لا يخلي مسئولية هذه الشركة من التزاماتها المتعلقة بوثائق التأمين السارية والمطالبات التي تنشأ عنها.
واضافت أنه وفي حال عدم قيام الشركة بتصحيح أوضاعها، فإنّها سوف تتخذ إجراءات نظامية إضافية. ويأتي هذا القرار في إطار حرص مؤسسة النقد العربي السعودي على حماية حقوق المؤمَّن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية ومنع أي ممارسات غير نظاميّة في قطاع التأمين.​

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/300767.html

1 التعليقات

  1. عبدالرحمن سراج منشي

    بعض شركات التأمين تسمح بفتح مكاتب لاشخاص يعملون باسم الشركة مقابل نسبة مئوية ومعظم هذه المكاتب التي تعمل من الباطن لا تلتزم بدفع اصلاح المركبات او ارجاع جزء من قيمة التأمين في حالة بيع المركبة وهذا مخالف لقرار وزارة الداخلية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com