بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

1600 مدرسة بتعليم مكة تحتفل  بالأسبوع العالمي للتوعية بأمراض الدم الوراثية

طباعة مقالة

  0 314  

للوقاية ونشر الوعي الصحي

1600 مدرسة بتعليم مكة تحتفل  بالأسبوع العالمي للتوعية بأمراض الدم الوراثية





مكة الآن - شاكر الحارثي:

تحتفل 1600 مدرسة من مدارس التعليم العام للبنين والبنات بمنطقة مكة المكرمة بالأسبوع العالمي للتوعية بأمراض الدم الوراثية وذلك خلال الفترة من 25-31 أكتوبر لعام 2016 م.

وقال مدير إدارة الصحة المدرسية الأستاذ محمد بن مستور الصليمي بأنه نظراً لأهمية الاستفادة من مثل هذه المناسبات العالمية واستثمارها بشكل جيد للتوعية حول الوقاية من أمراض الدم الوراثية , وذلك بالالتزام بالفحص قبل الزواج , وبالتشخيص المبكر لحالات فقر الدم الوراثي بهدف السيطرة على الأعراض المرضية والحد من المضاعفات  .

فسوف تتابع إدارة الصحة المدرسية تفعيل الاحتفال  الذي سيكون بكافة مدارس البنين والبنات بالمنطقة تكريساً للدور المهم الذي تقوم به الأسرة التربوية في نشر الوعي الصحي للسيطرة على مثل هذه الأمراض .

داعياً قادة وقائدات المدارس إلى ضرورة تفعيل هذه المناسبة الهامة بالاستفادة من الإذاعة المدرسية للتعريف بهذه الأمراض وطرق الوقاية منها , والتنسيق مع الوحدات الصحية أو مراكز الرعاية الصحية الأولية القريبة من مدارسهم لتنفيذ برنامج توعوي عنها , مع تشجيع الطلاب والطالبات على المشاركة وإقامة نشاطات توعوية مختلفة كورش العمل والمعارض والمسرحيات .

مؤكداً في الوقت نفسه على الدور المنوط بالمرشدات والمرشدين الصحيين في المدارس بالتنفيذ والتفاعل والإعداد المناسب بما يخدم الطلاب والطالبات , مع ضرورة تعبئة التقرير الختامي لما تم تنفيذه وتدعيمه بالتوثيق وإرساله إلى الوحدة الصحية التابعة لكل مدرسة .

وأكد الصليمي على الدور الفعال والإيجابي الذي يقوم به وينفذه قادة وقائدات المدارس في دعم الأنشطة الوقائية لإدارة الصحة المدرسية  في الميدان , والتي تهدف إلى رفع درجة الوعي الصحي في المحيط المدرسي , وأهمية ذلك في المساهمة والقضاء على الأمراض بإذن الله .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/291316.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com