بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

1600مدرسة بتعليم مكة تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية ببرامج منوعة

طباعة مقالة

  0 370  

تحت شعار " الإسعافات الأولية النفسية "

1600مدرسة بتعليم مكة تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية ببرامج منوعة





مكة الآن - شاكر الحارثي:

تحتفل 1600مدرسة بتعليم مكة المكرمة للبنين والبنات باليوم العالمي للصحة النفسية والذي يصادف العاشر من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي تحت شعار ” الإسعافات الأولية النفسية ” .

وأبان مدير إدارة الصحة المدرسية بتعليم منطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مستور الصليمي بأنه تقرر أن يتم الاحتفال بهذه المناسبة الهامة في الفترة ما بين يوم الأحد الخامس عشر من محرم وحتى يوم الخميس الموافق التاسع عشر من الشهر نفسه في كافة مدارس مكة للبنين والبنات من خلال الاستفادة من الإذاعة المدرسية والطابور الصباحي للتعريف بأهمية الإسعافات الأولية النفسية , والتنسيق مع أقرب مركز للرعاية الصحية الأولية أو الوحدة الصحية التي تتبع لها كل مدرسة لإقامة محاضرات طبية تتناول الموضوع بالإضافة إلى إقامة نشاطات توعوية صحية كورش العمل والمعارض والمسابقات .

مشيراً إلى أن الفعالية تأتي بهدف دعم الجهود لدعم أي شخص يعاني من حالة متدهورة أو طارئة لصحته العقلية وتقديم الإسعافات الأولية الضرورية له لحين توافر المطلوب .

داعياً قادة وقائدات المدارس إلى ضرورة الإعداد للتفاعل مع هذه المناسبة الهامة , وتكليف المرشدات والمرشدين الصحيين لإلقاء المحاضرات الطبية وذلك بالاستعانة بالمادة العلمية من خلال الموقع الإلكتروني لمنظمة الصحة العالمية على الرابط http://www.who.int/ar/

ورفع التقرير إلى الوحدة الصحية مدعماً بالتوثيق المناسب ونماذج من الأنشطة التي تم تنفيذها .

32 33 34 35

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/290001.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com