بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

توظيف الرسم والتلوين والألعاب لتوعية الأطفال بغسل اليدين بالصابون

طباعة مقالة

  0 236  

توعية 30 طفلاً تزامناً مع اليوم العالمي لغسل الأيدي

توظيف الرسم والتلوين والألعاب لتوعية الأطفال بغسل اليدين بالصابون





مكة الآن - شاكر الحارثي:

بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين نجح مركز العجائب الصغيرة بجدة في توعية 30 طفلاً وطفلة بأهمية غسل اليدين بالصابون وجعله عادة وسلوكاً تلقائياً للوقاية من الأمراض.
وأوضحت مدير عام مركز العجائب الصغيرة الأستاذة نجلاء فلمبان بأن المركز تمكن بفضل الله من توعية 30 طفلاً وطفلة بأهمية غسل اليدين بالصابون وجعله عادة ليكون سلوكاً تلقائياً يمارس من الأطفال في المنازل والمدارس بهدف وقايتهم من الأمراض المعدية، مبيناً بأن هذه الفعالية أقيمت ضمن اليوم العالمي لغسل اليدين تحت شعار “لنجعل من غسل اليدين عادة”.
وأكدت فلمبان حرص المركز على المشاركة انطلاقاً من مسؤوليته المجتمعية نحو الأطفال من خلال المساهمة في توعية أكبر عدد ممكن من الأطفال لغسل أيديهم بالصابون، مشيرةً إلى أهمية غسل اليدين بالصابون بوصفه سلوكاً تلقائياً يمارس ومن أنجع الطرق وأقلها تكلفة للوقاية من الإسهال والعدوى التنفسية الحادة.
وبينت مدير عام مركز العجائب الصغيرة بجدة بأن الكادر التربوي والتعليمي بمركز العجائب الصغيرة حرص على بث وتعزيز رسائل التوعية بشأن غسل اليدين من خلال الرسائل المباشرة وأنشطة الرسم والتلوين والألعاب والمسرح بهدف تأكيد هذا السلوك بينهم، مشيرةً إلى التركيز في الرسائل على أهمية غسل الأطفال لأيديهم قبل وأثناء وبعد تناول الطعام واستخدام دروات المياه وبعد السعال، أو العطس ولمس الحيوانات وأعلافها أو المخلفات.
ودعت فلمبان أولياء الأمور للمساهمة في توعية أطفالهم ودفعهم لجعل غسل اليدين عادة من خلال التأكيد على تقنية غسل اليدين جيداً وتذكير الأطفال بهذا السلوك، فضلاً عن أهمية القدوة عبر غسل الوالدين أيديهم مع أطفالهم.

unnamed-5 unnamed-6 unnamed-7 unnamed-8 unnamed-9

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/289966.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com