بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تحت شعار ( وجبة صحيّة بأيدٍ سعودية).. تعليم مكة يعقد برنامجا يستهدف الأسر المنتجة

طباعة مقالة

  0 325  

تحت شعار ( وجبة صحيّة بأيدٍ سعودية).. تعليم مكة يعقد برنامجا يستهدف الأسر المنتجة





مكة الآن - منى العتيبي :

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً في إدارة خدمات الطلاب برنامجًا تحت شعار ( وجبة صحية بأيدً سعودية ) وذلك اليوم الأربعاء الموافق ١٤٣٨/١/١٨هـ. نفذته مشرفات إدارة خدمات الطلاب تحت إشراف مساعدة مدير إدارة خدمات الطلاب بثينة باجودة والمشرفات التربويات بالإدارة .
واستهدف البرنامج الأسر المنتجة، بهدف تقديم خدمات التغذية المدرسية بما يتفق مع الاشتراطات الصحية المعتمدة في المقاصف المدرسية .

استهل البرنامج بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم عقبها كلمة مساعدة مدير خدمات الطلاب بثينة باجودة والتي أشارت فيها بأن مشروع الأسر المنتجة أقيم بناءً على تعميم وزاري يهدف إلى تشغيل المقاصف المدرسية عن طريق الأسر المنتجة في إيجاد فرص عمل للمواطنين وتمكينهم من الاستثمار في مجال المقاصف المدرسية من خلال تشغيلها أو تسويق منتجاتهم كما تحدثت عن الشروط والضوابط التي يجب مراعاتها عند اختيار الأسر . كما تم عقد دورات تدريبية لمجموعة من الأسر وفق ضوابط وشروط معينة .
ثم قدمت المشرفة أمل خلف الشروط والتعليمات التي يجب الالتزام بها من قبل مجموعة الأسر المنتجة. تلا ذلك تقديم المشرفة مريم كسناوي عن أهمية مراعاة الجانب الأخلاقي والسلوكي عند إعداد الوجبات .ثم عرضت المشرفة فاطمة الجبالي لائحة الاشتراطات الصحية للأسر المنتجة والمقاصف .

وأخيراً قدمت المشرفة صباح العباسي عرضاً مرئياً بعنوان ( البضائع والأسعار) ناقشت فيها الضوابط المتعلقة بهما. ولقد تناقشت مشرفة التربية الأسرية تخصص اقتصاد(غذاء وتغذية) من مكتب تعليم الجموم بدرية الغامدي مع الأسر المنتجة بنقاشات متعددة .
كما جرى خلال اللقاء تقديم عرض توضيحي مفصل من مركز بناء الأسر المنتجة ( جنى ) فقد تم بيان أنواع القروض المقدمة الخاصة بالأسر المنتجة وشروط ذلك.

علمًا بأنه يشترط أن يكون للأسرة المنتجة القدرة المادية على تجهيز المقصف المدرسي والالتحاق بدورة تدريبية تأهلية عن متطلبات العمل في المقاصف المدرسية والاستراطات الصحية اللازمة، وعلى أن تكون الأسرة ملتزمة بأوقات العمل طوال أيام العام الدراسي ودفع إيجار مناسب للمدرسة مقابل استثمار مقصفها بناء على قرار الوزارة باستفادة المدارس من موارد مقاصفها المدرسية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/289896.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com