بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جامعة الدمام تدرب 200 طالب وطالبة على أنظمة مفتوحة المصدر بالتعاون مع معهد رد هات العالمي

طباعة مقالة

  0 117  

جامعة الدمام تدرب 200 طالب وطالبة على أنظمة مفتوحة المصدر بالتعاون مع معهد رد هات العالمي





مكة الآن - شاكر الحارثي:

مواكبةً للعصر الحديث ومواجهةً للتقدم التكنولوجي وسداً لاحتياج سوق العمل تعمل كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات على تدريب طلابها وطالباتها على احدث الانظمة المتقدمة ومنها الانظمة مفتوحة المصدر، والتي ستكون وجهة العالم المقبلة، وجاء ذلك خلال لقاء عميد كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات الدكتور صالح الراشد بمدير تطوير الاعمال في شركة رد هات في الشرق الاوسط و أفريقيا و اوروبا السيد برين سلاف .
و قال الدكتور صالح الراشد عميد كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات ان جامعة الدمام ستدرب 200 طالب وطالبه من الكلية على الانظمة مفتوحة المصدر وذلك بالتعاون مع معهد رد هات العالمي المتخصص في هذه الأنظمة الالكترونية الحديثة وذلك لسد احتياج سوق العمل والذي يقل فيه الممارسين بالمقارنة بالتخصصات الاخرى .
واضاف الدكتور صالح الراشد الى ان هناك تفاهم مبدئي مع معهد رد هات الاكاديمي المتخصص بأنظمة مفتوحة المصدر لبناء شراكة واتفاقية تعاون لافتتاح أول اكاديمية تعليمية في المملكة وذلك بهدف تقوية  الطالب بالجانب العملي التطبيقي بالإضافة الى الجانب الاكاديمي الذي يدرس في الجامعة، وإكساب الطالب المهارات التي يحتاجها سوق العمل والتدريبات العملية، ومن ثم الحصول على شهادات تخصصية تكون جزء من هذه الاتفاقية سيتيح معهد رد هات لجامعة الدمام اكثر من 200 مقعد تدريبي للطلاب والطالبات و الحصول على شهاده اجتياز الدورة المجانية والتي تؤهلهم الى سوق العمل .
وذكر د. الراشد الى هناك العديد من المميزات التي سيحصل عليها الطالب في حال اجتياز الدورة حيث سيكون اسمه مدون في موقع رد هات لتسهيل وصول الشركات الباحثة عن مختصين في هذا المجال من مختلف دور العالم وستركز تلك الدروات على دراسة انظمة تشغيل رد هات وقاعدة بيانات والانظمة السحابية مفتوحة المصدر ومن الاشياء التي تميز هذه الاكاديمية انها تركز على الجانب التطبيقي، فالطالب يكتسب مهارات إدارة الانظمة عملياً.
واشار الدكتور الراشد الى ان مدة كل دورة 12 اسبوع يتأهل الطالب بعدها لدخول الاختبار العملي والحصول على شهادة من المعهد الام حال الاجتياز ويستطيع الطالب الحصول على ثلاثة دورات متسلسلة لتأهله ليكون مديرا لنظام رد هات وهذه شهادة مميزة اذا استطاع الطالب ان يحصل عليها قبل التخرج .
وختم الراشد حديثه بالسعي الدائم من كلية علوم الحاسب في جامعة الدمام على تطوير ورفع مهارات طلابها العملية وذلك بتوقيع شرَاكات تعليمية مع الشركات العالمية، وفي نفس الوقت تقديم برامج اكاديمية متميزة لتحقيق أعلا درجات الجودة والاعتماد الاكاديمي.
شرح الصورة
1-      جامعية للطلاب واعضاء هيئة التدريس في الكلية مع السيد برين سلاف
2-      الدكتور الراشد يتحدث للحضور اثناء اللقاء
3-      الدكتور الراشد يتحدث للحضور اثناء اللقاء
4-      السيد برين سلاف في كلمة للتعريف بمعهد رد هات
unnamed-1 unnamed-2 unnamed-3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/289683.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com