بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

سلطان بن سلمان: تطوير قدرات المواطن هي القضية الأهم للبرنامج الوطني للمعارض

طباعة مقالة

  0 190  

سلطان بن سلمان: تطوير قدرات المواطن هي القضية الأهم للبرنامج الوطني للمعارض





مكة الآن - واس:

رأس الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات الاجتماع الثاني عشر للجنة الذي عقد في مقر الهيئة في الرياض يوم الأحد الماضي.
وأكد في كلمته في الاجتماع على ان الانسان هو راس المال الحقيقي والاساسي في التنمية، لافتا إلى أن الاكاديمية السعودية لإدارة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات ستعمل على تطوير قدرات المواطن وثقافته المهنية في صناعة الاجتماعات حيث انها القضية الأهم للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع الشركاء في القطاعين العام والخاص للاستفادة من فكرهم المميز.
وشدد علي اهمية الحد من الفرص الضائعة واعداد الاكاديمية لمسارات للتدرج الوظيفي في صناعة الاجتماعات واعداد برامج لتأهيل الراغبين في الدخول الي الصناعة وتعريفهم بالعمق الاستثماري والفرص والتحديات وسبل التعامل معها لإحداث نقلة نوعية في ثقافة العمل، ليتحول المواطن من عامل في إدارة وتشغيل الصناعة الي مستثمر يستفيد من مقومات بلادنا الاقتصادية.
وثمن رئيس اللجنة الإشرافية مبادرة المؤسسين للأكاديمية وجهودهم خلال فترة التأسيس.
ونوه الأمير سلطان إلى أن صناعة الاجتماعات السعودية هو من المسارات الرئيسة في مبادرة المملكة وجهة المسلمين التي اقترحتها الهيئة واعتمدها برنامج التحول الوطني.
وقال:” أن مبادرة المملكة وجهة المسلمين هي مبادرة عالمية لجميع المسلمين تهدف لتعزيز توجه المسلمين الي الكعبة المشرفة كقبلة لهم وزيادة فرص التبادل الثقافي والاقتصادي والاجتماعي وتقوية الصورة الذهنية عن المملكة”.
وأضاف: “ستساهم صناعة الاجتماعات في المبادرة من خلال توفير مراكز للمؤتمرات والمعارض وتنظيم فعاليات اعمال رئيسية تشمل المعارض والمؤتمرات, والاجتماعات , و ورش العمل ,والدورات التدريبية في العديد من القطاعات الاقتصادية”.
وبمناسبة مرور ثلاث سنوات علي ممارسة البرنامج لمهامه وتحقيقه لأهدافه, قدر رئيس اللجنة الإشرافية جهود أعضاء اللجنة الإشرافية للبرنامج والمجموعة الاستشارية للبرنامج والجهاز التنفيذي للبرنامج في احداث النقلة النوعية، مؤكدا علي اهمية مضاعفة الجهود خلال الفترة القادمة، ومراجعة خطة البرنامج والتوجهات الاستراتيجية للعامين القادمين وتحديثها لمواكبة متطلبات تحقيق رؤية المملكة 2030 ومبادرات برنامج التحول الوطني2020 وتقوية الربط مع الخدمات السياحية التي تقدمها الفنادق ومنظمي الرحلات السياحية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/289414.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com