بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جمعية “شفاء” تنهي معاناة ذو الـ15 ربيعاً مع حصوات البنكرياس

طباعة مقالة

  0 325  

أخضعته لجراحة نادرة بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة

جمعية “شفاء” تنهي معاناة ذو الـ15 ربيعاً مع حصوات البنكرياس





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

تمكنت الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة “شفاء” من إنهاء معاناة أحد المرضى بسبب وجود حصوات بقناة البنكرياس وذلك بعد أن تم تشخيص الحالة بمستشفى النور التخصصي وإخضاعه لعملية جراحية بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة بإشراف ومتابعة الجمعية وعلى نفقتها.

وتعود قصة المريض ذو الـ15 ربيعاً خلال مراجعته لجمعية “شفاء” بعد معاناته بصعوبة التنفس بسبب تجمع السوائل في الرئة حيث لم تفلح معه محاولات سحب السوائل من الرئة، وتكفلت الجمعية بتشخيص الحالة بمستشفى النور التخصصي نتج عنها تقرير طبي أوضح وجود حصوات بالبنكرياس وسوائل بالرئة ليتم إخضاعه لعملية جراحية نادرة بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية شفاء الدكتور خالد عبدالله طيب بأن الجمعية تمكنت بفضل الله من إنقاذ حياة الشاب بعد معاناته من وجود حصوات بقناة البنكرياس جعلته يعاني من التنفس بصعوبة بسبب تجمع السوائل في الرئة مما اضطره للتنويم عدة مرات لسحب السوائل من الرئة.

وأضاف د. طيب بأن الجمعية تولت الحالة وقامت بتنويمه بمستشفى النور التخصصي حيث أظهرت أشعة الرنين وجود حصوات بالبنكرياس وسوائل بالرئة، الأمر الذي لزم إجراء جراحة دقيقة للمريض لاستئصال الحصوات وتوصيلة إلى الغشاء البلوري للرئة لإنقاذ حياته وذلك بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة نفقة الجمعية، مبيناً بأن العملية تعد من العمليات الجراحية النادرة.

وعبر الدكتور خالد عبدالله طيب بتماثل المريض للشفاء والحمد لله، مشيراً إلى أن الجمعية تعمل على إرضاء جميع المستهدفين بالخدمة وتلبية احتياجاتهم وتوقعاتهم، مقدماً الشكر لكادر مستشفى النور التخصصي ومدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة لتعاونهم الكبير مع الجمعية، كما خص بالشكر رئيس قسم الأشعة بمستشفى النور التخصصي الدكتور باسم فلمبان.

وبيّن د. خالد طيب بأن جمعية “شفاء” تقدم خدماتها لكافة المرضى بدءً بالتثقيف الصحي ومروراً بتشخيص وعلاج المصابين بالسكري وضغط الدم وغيره من الأمراض المزمنة، إلى جانب الخدمات الاجتماعية والتأهيلية والتمريضية التي تقدمها من خلال برنامج الرعاية المنزلية للمرضى غير القادرين على زيارة المستشفيات وبرنامج الرعاية التأهيلية لذوي الاحتياجات الخاصة في منازلهم، فضلاً عن مشاركة الجمعية بفريق طبي في برنامج أمارة مكة المكرمة لتصحيح أوضاع الجالية البرماوية، مشيداً بدعم أهل الخير في بلد الخير والعطاء لعلاج المرضى الفقراء.

يُشار إلى أن الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة “شفاء” تطمح لأن تكون نموذجاً رائداً للرعاية الطبية والاجتماعية للمصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة فضلاً عن تحقيق الريادة في التدريب والتثقيف الصحي والبحث العلمي، وتهدف الجمعية لتقديم الرعاية للمصابين بالأمراض المزمنة ومن يحتاجها وتوعيتهم بجودة عالية واستخدام أمثل للموارد.

%d8%b9%d8%b1%d8%b6-%d8%aa%d9%82%d8%af%d9%8a%d9%85%d9%8a1

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/289301.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com