بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

ورش عمل ” الأمن الفكري في المدارس ” في اللقاء التنشيطي لـ 450 رائد  توعية

طباعة مقالة

  0 175  

ورش عمل ” الأمن الفكري في المدارس ” في اللقاء التنشيطي لـ 450 رائد  توعية





مكة الآن - شاكر الحارثي:

أكد المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي على ضرورة تنفيذ مسؤوليات التوعية الإسلامية في المدارس والتي تنحصر في أربع جوانب مهمة هي العناية بالقرآن الكريم والتربية على القيم والأخلاق الإسلامية والتوعية الفكرية وإثراء المعرفة الشرعية .
ونوه الحارثي بأهمية تفعيل تلك المبادرات النوعية والعمل على تحويلها إلى ممارسات سلوكية تعكس القيم السامية لمبادئ ديننا الحنيف مؤكداً على الدعم الذي تلقاه برامج التوعية الإسلامية من قبل وزارة التعليم حيث ارتبطت الإدارة العامة للتوعية الإسلامية بمعالي وزير التعليم وفي الادارات التعليمية بالمدير العام وهذا مؤشر على أهمية إدارة التوعية الإسلامية ودورها الريادي في المدارس .

وحث الحارثي رواد التوعية الإسلامية على القدوة الحسنة والاهتمام بتربية النشء وتوجيههم التوجيه السليم وتعزيز الولاء لدينهم ووطنهم وشكر فيها إدارة التوعية الإسلامية على جهودهم المبذولة في الميدان التربوي وضرورة العمل على تربية الطلاب على القيم الإسلامية ونبذ العنف والإرهاب وتعزيز الولاء لولاة الأمر في هذه البلاد المباركة .
جاء ذلك في حفل اللقاء التنشيطي لرواد التوعية الإسلامية بمدارس تعليم مكة المكرمة وذلك على مسرح مدارس المعرفة الأهلية صباح اليوم الخميس 12  / 1 / 1438هــ  .
وقال مدير إدارة التوعية الإسلامية فيصل أبو حيمد كلمةً شكر فيها رعاية المدير العام للتعليم بمنطقة مكة واهتمامه بالتوعية الإسلامية مؤكداً على أهمية دور رواد التوعية الإسلامية في المدارس في تعزيز الأمن الفكري ومعالجة السلوكيات السلبية عند بعض الطلاب وأن أبناءنا الطلاب أمانة يجب أن نوليهم الرعاية والاهتمام.
واستهدف اللقاء 450 رائد توعية بمدارس تعليم مكة بمختلف المراحل حيث رحب المدير العام برواد التوعية الإسلامية وشكرهم على جهودهم كما شكر مدير إدارة التوعية الإسلامية الأستاذ فيصل بوحيمد على جهوده ونشاطه ثم أوصى رواد التوعية الإسلامية بأهمية تنمية الوعي السلوكي والفكري لدى الطلاب وخاصة مراحل المتوسطة والثانوية التي دائما ما يتعرض طلابها للغزو الفكري
تلا ذلك تكريم شركاء النجاح والمدارس المتميزة للعام الدراسي 1436 – 1437 هـ
كما تطرق مسؤولي اللقاء لشرح خطة التوعية الاسلامية للعام الدراسي الحالي من خلال عرض مختصر لأهم نقاط الخطة العامة للتوعية الإسلامية.
بعدها بدأت ورش العمل التي حملت العناوين التالية
– التوثيق وفنه وطرقه واهميته
-الأمن الفكري في المدارس
–  تجارب ميدانية ناجحة

unnamed-1 unnamed-2 unnamed-3 unnamed-4 unnamed-5 unnamed-6 unnamed-7 unnamed-8 unnamed

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/289141.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com