بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الكشافة العالمية تنظم ورشة عمل حول الكوارث البيئة في الرياض

طباعة مقالة

  0 132  

الكشافة العالمية تنظم ورشة عمل حول الكوارث البيئة في الرياض





مكة الان _ عمر فريد عالم

شارك 18 قائداً كشفياً من المنظمات الكشفية العالمية مؤخراً في ورشة عمل حول المساعدة في توجيهات الإغاثة السريعة والضرورية عند وقوع الكوارث في الرياض , وذلك خلال الفترة من 9 – 11 أكتوبر 2016م .

هذا وقد تم تنظيم ورشة العمل من قبل المنظمة الكشفي العالمية ، بدعم من مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية , بهدف تبادل الخبرات ما بين المنظمات الخيرية والتطوعية حول الكوارث والإغاثة السريعة , وقد تم وقع بعض الأفكار التي ستشكل المبادئ التوجيهية للمنظمة الكشفية العالمية على موضوع الكوارث , نظراً لخبرات الكشافة في المجال التطوعي والخيري في أنحاء العالم , بالتعاون مع الهلال الأحمر ومنظمة إنقاذ الطفولة ، ومؤسسة الملك سلمان الخيرية , ومؤسسة الوليد بن طلال الخيرية , والعديد من المنظمات والمؤسسات الخيرية والتطوعية في العالم .

وقد مكنت جهود المنظمة الكشفية العالمية في تجهيز المكاتب الإقليمية الكشفية في جميع أنحاء العالم بالمعرفة والمهارات للاستجابة لحالات الطوارئ لهم لتقديم المساعدة الإنسانية في أوقات الكوارث.

والجدير بالذكر عندما ضرب إعصار ماثيو هايتي الأسبوع الماضي ، كانت الكشافة بين المنظمات المشاركة لتوفير الإغاثة الطارئة للمجتمعات المحلية هناك وإبراز جهود الإغاثة للكشافة الهايتية .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/289052.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com