بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أرامكو السعودية تبرم اتفاقية مع شركة الإنشاءات البترولية الوطنية

طباعة مقالة

  0 197  

أرامكو السعودية تبرم اتفاقية مع شركة الإنشاءات البترولية الوطنية





مكة الآن -مشاري الزهراني :

أبرمت أرامكو السعودية اتفاقية طويلة الأجل مع شركة الإنشاءات البترولية الوطنية – أبوظبي، لتنفيذ برامج أرامكو السعودية لتطوير حقول الزيت والغاز المغمورة في الخليج العربي.
 وتم ابرام الاتفاقية مؤخراً في الظهران بحضور النائب الأعلى للرئيس للخدمات التقنية في أرامكو السعودية، المهندس أحمد السعدي، حيث وقعها من جانب أرامكو السعودية، المدير التنفيذي لإدارة المشاريع في الشركة، المهندس توفيق القبساني، فيما وقع من جانب شركة الإنشاءات البترولية الوطنية، المهندس عقيل ماضي الرئيس التنفيذي في الشركة.
وبهذه المناسبة، قال النائب الأعلى للرئيس للخدمات التقنية في أرامكو السعودية، المهندس أحمد السعدي: “تكمن أهمية إبرام هذه الاتفاقية الاستراتيجية لضمان تنفيذ عدد من المشاريع الكبيرة في المناطق المغمورة في حقول النفط والغاز في الخليج العربي، التي تنوي أرامكو السعودية تنفيذها ضمن جدول زمني قصير”. وأضاف السعدي، “أنه سيكون لهذه الاتفاقية أثر إيجابي في دعم وتشجيع الشركات والمقاولين المحليين وخلق الفرص الوظيفية للسعوديين، وذلك وفقًا لبرنامج اكتفاء لزيادة المحتوى المحلي لسلسلة التوريد.”
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية، المهندس عقيل ماضي: “إنه لشرف كبير وفرصة عظيمة أن تفوز شركة الإنشاءات البترولية الوطنية باتفاقية طويلة الأجل لتنفيذ مشاريع في المناطق المغمورة لأرامكو السعودية، فنحن نعتبر أرامكو السعودية شريكًا استراتيجيًا لنا، ولن ندخر جهدًا في تلبية توقعاتها بشأن الأداء والجودة والالتزام بالجدول الزمني للتسليم، بفضل ما تتميز به شركة الإنشاءات البترولية الوطنية من تاريخ مشرف في تسليم الخدمات التي تضطلع بها وفقًا لأعلى المعايير، وسوف نولي اهتمامًا بالغًا بتحقيق الآمال والطموحات التي يرسمها برنامج اكتفاء الذي أطلقته أرامكو السعودية لتعزيز المحتوى المحلي”.
وتعد هذه الاتفاقية الخامسة من نوعها التي تبرمها أرامكو السعودية، حيث سبق أن أبرمت في شهر يونيو من عام 2015م، أربع اتفاقيات طويلة الأجل مع مقاولين عالميين في قطاعات الهندسة، والتصنيع، والإنشاءات في المناطق المغمورة.
وبموجب هذه الاتفاقيات طويلة الأجل، سيضطلع المقاولون بمسؤولية تسليم عدد هائل من منصات إنتاج النفط والغاز في المناطق المغمورة، ومنصات التجميع، والكابلات، وجميع المرافق والتجهيزات التي تتطلبها خطط الإنتاج الحالية للحقول المغمورة لأرامكو السعودية. وتسري الاتفاقيات طويلة الأجل لمدة ست سنوات قابلة للتجديد.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/288981.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com