بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

شراكة مجتمعية بين تعليم الليث وحرس الحدود للتوعية بإجراءات السلامة البحرية

طباعة مقالة

  0 235  

شراكة مجتمعية بين تعليم الليث وحرس الحدود للتوعية بإجراءات السلامة البحرية





مكة الان- الليث :

استقبل مدير التعليم  بمحافظة الليث الأستاذ مرعي بن محمد البركاتي بمكتبه صباح اليوم  قائد حرس الحدود بالليث العميد ركن بحري عبدالله الغامدي حيث قدم شكره وتقديره لمدير التعليم على نجاح برنامج أسبوع حرس الحدود وخفر السواحل الخليجي (الرابع)تحت مسمى “أسأل قبل أن تبحر ” مثمناً تعاون إدارة التعليم بمحافظة الليث مع برامج قيادة حرس الحدود بالمحافظة.

من جهته أكد  مدير التعليم مرعي بن محمد البركاتي  حرص إدارته  على تعزيز  الشراكة المجتمعية مع كافة المؤسسات الحكومية والأهلية وغيرها لتأتي متوافقة مع كافة الأهداف والواجبات الوطنية التي نسعى جميعاً لتحقيقها ، مشيرا إلى أن المدارس تقوم بدور هام في نشر التوعية بين أوساط الطلاب و إحداث التغيير الإيجابي في سلوكهم وتصرفاتهم وممارساتهم و توجيههم بالطرق الصحيحة للتعامل مع أي طارئ لا قدر الله وفقا لحزمة من البرامج والفعاليات الهادفة لاسيما برامج السلامة والحماية المدنية .

بدوره أكد  قائد حرس الحدود أن هذا البرنامج وغيره من البرامج التوعوية تهدف للمساهمة  في نشر التوعية  للمتنزهين ورواد البحر من الطلاب وأسرهم والمصطافين وزوار المحافظة  والتنبيه عليهم من أجل أخذ الحيطة والحذر و  الابتعاد عن المناطق والمواقع الخطرة وتطبيق الأنظمة المتبعة فيما يحقق السلامة العامة للجميع من مخاطر البحر.

مشيرا إلى أن هنالك عددا كبيرا من البرشورات والكتيبات الإرشادية والمطويات التوعوية والإرشادية سيتم توزيعها على الطلاب والطالبات في المدارس وايضاً على المتنزهين ورواد البحر.

وناشد قائد حرس الحدود بالليث المتنزهين وأولياء الأمور والآباء والأمهات بضرورة متابعة أبنائهم وأطفالهم أثناء تواجدهم بالقرب من الشاطئ،  وعدم الغفلة عنهم لأنهم لايدركون مخاطر البحر ، و أكد على الجميع بأن غرفة عمليات حرس الحدود على الرقم ” ٩٩٤ ” تعمل على مدار الساعة ، لتلقي بلاغات المواطنين.

0

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/288893.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com