بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تعليم مكة يستهدف 100 مدرسة في مبادرة الحد من السمنة

طباعة مقالة

  0 223  

تعليم مكة يستهدف 100 مدرسة في مبادرة الحد من السمنة





مكة الآن - شاكر الحارثي:

عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً بإدارة الصحة المدرسية اليوم الأربعاء 11 / 1 / 1438 هــ بمسرح التعليم بالعزيزية لقاءً تعريفياً لمبادرة الحد من السمنة والذي يستهدف 100 مدرسة من المدارس المعززة للصحة للبنين بمنطقة مكة المكرمة .
وقد أُفتتح اللقاء بآي من الذكر الحكيم ثم كلمة مدير إدارة الصحة المدرسية الأستاذ محمد الصليمي شكر فيها قادة المدارس والمرشدين الصحيين لحضور اللقاء, مشيراً إلى أنه سيعقب هذا اللقاء تدريب للمرشدين الصحيين كخطوة ثانية استعداداً لتنفيذ المبادرة في الميدان والتي تأتي بالشراكة بين وزارة التعليم ووزارة الصحــــة .

وأضاف الصليمي بأن هذه المبادرة تأتي بهدف حشد الموارد والجهود المشتركة بين الجهات المعنية على مستوى المملكة لتخفيف عبء السمنة على المواطن والمجتمع , وعلى النظام الصحي نظراً لارتباط السمنة بالعديد من الأمراض غير السارية كمرض السكري , والقلب وارتفاع ضغط الدم , والتهاب المفاصل , وأمراض السرطان , وغيرها , وذلك عن طريق تعزيز نمط الحياة الصحي من خلال تحسين السلوك الغذائي , وزيادة النشاط البدني لدى طلاب وطالبات المدارس , ورفع الوعي لديهم بمخاطر السمنة , وطرق الوقاية منها .
ثم شارك الدكتور محمد قاري عضو فريق مبادرة الحد من السمنة ومدير المركز الصحي بالبحيرات بعرض حاسوبي بين من خلاله حجم المشكلة التي يعيش فيها الأطفال الذي تعرضوا لمرض السمنة وطرق الوقاية منها من خلال التوعوية الصحية السليمة التي تقدمها وتوفرها وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التعليم .
وشدد الدكتور قاري على أهمية تعاون أولياء الأمور مع المدرسة وأولياء الأمور للوصول للحد من السمنة والوصول على جيل خالي من هذا المرض .
بعدها تحدث مشرف الصحة المدرسية الأستاذ وديع الصبحي عن دور المدرسة في المبادرة وأهمية ذلك لتحقيق هدف المبادرة ثم مشاركة مماثلة لدور الممرض في المبادرة قدمها الفني خالد الثقفي .
يذكر أن المبادرة تستهدف في هذا العام 1000 مدرسة على مستوى المملكة , وسيتم تنفيذها في ستة مناطق كمرحلة أولى ( الرياض – جدة – مكة – الشرقية – الجوف – نجران ), على أن يتم التوسع في تنفيذها في بقية المناطق من مدارس المملكة خلال الخمس سنوات القادمة .

unnamed-1 unnamed-3 unnamed-4 unnamed-5 unnamed

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/288858.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com