بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

450 ألف مستفيد شهرياً من 84 خدمة إلكترونية بموقع وزارة العدل

طباعة مقالة

  0 245  

450 ألف مستفيد شهرياً من 84 خدمة إلكترونية بموقع وزارة العدل





مكة الآن - شاكر الحارثي:

كشفت إحصائية صادرة من وزارة العدل أن عدد المستفيدين شهرياً من خدمات البوابة الإلكترونية للوزارة بلغ نحو 450 ألف مستفيد شهرياً، موضحة أن عدد الخدمات المقدمة للمستفيدين بلغت 84 خدمة إلكترونية.
وساهمت الخدمات الإلكترونية لوزارة العدل في اختصار الكثير من الإجراءات القضائية والعدلية، والعمل على حفظ وقت المستفيد، وتقديم الخدمة بكل يسر وسهولة.
وأوضحت الإحصائية الصادرة من وكالة وزارة العدل المساعدة لشؤون تقنية المعلومات، أن عدد المستفيدين من البوابة الإلكترونية للوزارة خلال العام الماضي (1437 هـ)، بلغ خمسة ملايين وأربعمائة ألف مستفيد، مبينة أن وزارة العدل تقدم عبر بواباتها الكترونية 84 خدمة الكترونية إضافة إلى 74 مؤشراً عقارياً.
ومن أبرز الخدمات المقدمة في البوابة الإلكترونية للوزارة: التقديم على دعاوى المحاكم، والمواعيد الإلكترونية في الدوائر الشرعية، وصحيفة الدعوى الالكترونية، ومعرفة سير المعاملة والانتهاء منها، وخدمة الاستفسارات الإلكترونية للمعاملات.
كم تقدم البوابة خدمة النماذج الإلكترونية الانهائية للمحاكم التي تشمل: (إقامة ولي على قاصر سنا، وإقامة ولي على قاصر عقلاً، واستمرار ولاية على قاصر عقلاً، وإثبات رشد، وإثبات وصية، فسخ ولاية بطلب من الولي، وتقدير نفقة قاصر، وتسليم مبلغ من المال لمن ثبت رشده، وحصر ورثة، وقسمة تركة، وإثبات إعالة، واثبات حالة اجتماعية، وعقد زواج، وإثبات طلاق، وإثبات خلع وإثبات تعديل، واسم ولقب، إثبات رجعة، وإثبات صلاحية حضانة، إثبات زوجة وأولاد، إثبات تنازل عن إصابة، إثبات تنازل عن دية أو بعضها وإثبات عدم غيبة، وإثبات إقامة ناظر على وقف/ وصية، وإثبات صلة قرابة، ورد اعتبار، وإثبات شهادة، وإثبات مساحة إجمالية، وإثبات وقف منجز، وإذن بيع عقار وقف، وإثبات محدودات متجاورة، وتعديل حد صك، وإذن شراء عقار وقف وإذن رهن عقار وقف، واستخراج وثيقة تملك مؤقته).
كما أن هناك عدد من الخدمات الإلكترونية العدلية الأخرى مثل: برنامج المواريث، وطلب التنفيذ الإلكتروني، وتسجيل الوكالات، وتسجيل عقود الشركات والاستعلام عن وكالة، والاستعلام عن معاملة والاستعلام عن موعد قضية وطلبات الإعسار، وبيانات من ثبت إعساره محاضر الحجز على الأموال، إضافة إلى الإعلان عن المزادات، والتحقق من صحة تعريف موظف.
وتعرض البوابة الإلكترونية للعدل خدمات الاستعلام عن مأذوني الأنكحة، والاستعلام عن المحامين المعتمدين، وبيانات المحكمين المعتمدين، وخدمة المناقصات، والإعلان عن المزادات، وطلب ترخيص مقدم خدمة تنفيذ، إضافة إلى خدمة المؤشرات القضائية، وخدمة مؤشرات سرعة إنجاز الطلبات وخدمة مؤشرات سرعة إنجاز القضايا، وخدمة الملاحظات والمقترحات.
إضافة إلى خدمة التقديم على الرخص الكترونياً للموثقين، والتقديم الالكتروني المبدئي للوظائف، وخدمة المؤشرات العقارية التي تفيد الكثير من مساهمي ورواد العقارات، وخدمة تسجيل المخططات وقطع الأراضي والوحدات السكنية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/288798.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com