بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

٢٦ تربوية في ورشة عمل لإدارة التمكين والتميز بتعليم مكة

طباعة مقالة

  0 147  

٢٦ تربوية في ورشة عمل لإدارة التمكين والتميز بتعليم مكة





مكة الآن - منى العتيبي :

عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بمكتب التعليم الأهلي والأجنبي ورشة تدريبية بعنوان (إدارة التمكين و التميز) نفذتها المشرفة التربوية منال مطر فيما حضر الورشة ٢٦ مشرفة وإدارية من منسوبات مكتب التعليم.

وبدأت الورشة بكلمة افتتاحية رحبت فيها مساعدة مدير مكتب التعليم الأهلي والأجنبي فاطمة الزهراني بالمنسوبات الملتحقات بالإدارة حديثا وهن د.صباح سمنودي والدكتورة فوزية بخش والأستاذات أمينة الشهري ومنال مطر و هنية الزويهري. وتطرقت الأستاذة فاطمة الزهراني لمناقشة سبل تطوير العمل في مكاتب التعليم الأهلي و التعريف بطبيعة العمل المنسوبات الملتحقات بالإدار ة حديثا  والحث على التعاون بين المنسوبات في سبيل تطوير العمل وتفعيل الزيارات المدرسية بما يحقق الفائدة المرجو منها.

ومن جانبها عرّفت منال مطر في كلمة ضافية لها بالإدارة و المهام و الوحدات التابعة لها، مبينة أهمية التعاون المشترك بين جميع إدارات مكتب التعليم الأهلي للتطوير و الارتقاء بجودة  العمل في مكتب التعليم الأهلي من جهة و التجويد و الارتقاء ببيئة العمل المدرسي الإداري و الصفي على حد سواء و تلافي أوجه القصور و السلبيات فيها، مشيرة إلى ضرورة دعم طلاب  المدارس الأهلية المتميزين  المشاركين في المسابقات و المحافل التربوية .

وقد كان قرار تأسيس إدارة التمكين و التميز قد صدر من سعادة مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي وذلك لضمان جودة التعليم في مدارس التعليم الأهلي ونشر ثقافة اعتماد و ضمان الجودة و تعزيز ثقافة التميز المؤسسي و الفردي عن طريق رصد الممارسات المرغوبة بالمدارس الأهلية و العمل على تعزيزها.
كما جرى خلال الورشة توضيح مهام وحدتي الجودة والتميز؛  فمهام وحدة الجودة تمثلت في إعداد معايير و مؤشرات الأداء مع دعم و تعزيز دور قائدة المدرسة و تمكنيهم من القيام بمسئولياتهم  والمشاركة في وضع معايير وظيفية للعاملين في المدارس الأهلية بالإضافة إلى تبني الأفكار الإبداعية و المشاركة في إعداد الطالب للمشاركة في المسابقات الدولية.

ويذكر إن مهام وحدة التمييز تتلخص في تطبيق الجودة و التميز المؤسسي بمكتب التعليم الأهلي مع اعتماد مشاركات مكتب التعليم الأهلي بالجوائز المحلية و الاقليمية و العالمية و نشر ثقافة التعليم الذاتي في المدارس كمتطلب تهيئة المدارس للحصول على الاعتماد المدرسي و الإشراف على منح تراخيص لمؤسسات الاعتماد المدرسي والعمل على أتمتت جميع العمليات الإدارية و الفنية و أخيرا قياس رضا المستفيد (طلاب-أولياء أمور).
وفي مداخلة ختامية من مدير مكتب التعليم الأهلي الدكتور فهد الزهراني  أثنى فيها على هذا النوع من المبادرات التى تهدف إلى تطوير العمل المهني لمنسوبات إدارته داعيًا إلى عقد المزيد من الورش التدريبية لرفع كفاءة منسوبي ومنسوبات مكتب التعليم الأهلي والأجنبي.

unnamed-2

unnamed

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/288737.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com