بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

حريق في مستشفى المشفى بجدة ونقل ثلاثة عشر حالة للمستشفيات القريبة

طباعة مقالة

  0 340  

حريق في مستشفى المشفى بجدة ونقل ثلاثة عشر حالة للمستشفيات القريبة





مكة الان _ عبدالوهاب شلبي

ادى اندلاع حريق مساء امس الاثنين في مستشفى المشفى الى نقل ( ١٣ ) حالة الى المستشفيات المجاورة صاحبها اخلاء المبنى من ١٨٠ شخص .

وذكر المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان ان سبعة فرق اطفاء وتسعة فرق انقاذ مدعومة بثلاث سيارات سلالم والسنوركل والتدخل السريع ،حيث باشرت عند الساعة الثامنة واربعون دقيقة من مساء امس الاثنين حادث حريق بمستشفى المشفى بمحافظة جدة .

واضاف “ عند وصول الفرق كانت كثافة الدخان تغطي ارجاء المستشفى من الداخل بنسب متفاوتة تم على الفور بمشاركة ادارة المستشفى من اخلاء المبنى من المرضى والمراجعين والكادر الطبي البالغ عددهم ١٨٠ شخص .
واكد بانه تم عمل فرز طبي في الجهة الجنوبية من المستشفى بمشاركة الشؤون الصحية والهلال الاحمر ومن خلاله تم نقل ( ١١ ) حالة ( تنويم ) كانت بالمشفى الى المستشفيات القريبة عن طريق الهلال الاحمر كم تم اسعاف ونقل ( اصابتين ) من الكادر الطبي تعرضت لحالات اختناق نقلت هي الاخرى الى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج ليصل ما تم نقله ( ١٣ )حالة وجميع تلك الحالات مستقرة .

واشار “ ان الحريق نشب في بطاريات خاصة بتغذية السيرفرات على سطح الدور التاسع من المبنى ونتيجة لذلك تسربت كميات كبيرة من الادخنه الى ممرات المستشفى الذى استدعى الى اخلاء المبنى بالكامل لمنطقة امنه حددت من خلال العمليات الميدانية الى جنوب المستشفى .

وابان “ ان فرق الانقاذ قامت مزامنة مع عمليات الاخلاء في تمشيط جميع ادوار المبنى خشية ان يكون هناك محتجزين اصيبوا بحالات اختناق وهلع نتيجة كثافة الادخنة المتصاعدة.

واردف “ ان فرق الاطفاء عملت على تحديد منطقة الاحتراق وتعامله معها من خلال فصل التيار الكهربائي عن طريق شركة الكهرباء وعمل طرد للأدخنة من الممرات والادوار عن طريق مواتير شفط الدخان وعمل تيارات هوائية من خلال فتح النوافذ .

واشاد “ العقيد سرحان بالدور الكبير الذي قدمه القائمون في ادارة المستشفى في عمليات الاخلاء ودور الشئون الصحية والهلال الاحمر في نقل واسعاف المصابين وعمل منطقة فرز طبي ساعد في عمليات الاخلاء وفرز الحالات في وقت سريع كما ساهمت الدوريات الامنية والمرور في اغلاق الطرق المؤدية الى المستشفى وجعلتها ممرات لتسهيل وصول فرق الطواري للموقع بشكل سريع ، تكاتفت جميع الجهود وشكلة عمل مشترك نجح من خلاله اعمال الاخلاء ونقل المصابين والمرضى للمستشفيات القريبة .

تواجد في موقع الحادث مندوبي جميع القطاعات واشرف مدير الدفاعالمدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء سالم المطرفي على اعمال الاطفاء والانقاذفي الموقع بمشاركة الجهات ذات العلاقة . كما باشر التحقيق وقسمالسلامة اعمالهم مع الانتهاء من اعمال الاطفاء والانقاذ من خلال متابعة جميع الحالات الـ ( ١٣ ) التي نقلت الى المستشفيات المجاورة لمنطقة الحادث .

thumbnail_thumb_img_0745_1024

thumbnail_thumb_img_0746_1024

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/288727.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com