بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تعليم مكة يُكرم بطلة المملكة في مسابقة الخوارزمي

طباعة مقالة

  0 301  

تعليم مكة يُكرم بطلة المملكة في مسابقة الخوارزمي





مكة الآن -  منى العتيبي :

كرّمت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية ( بنات ) آمنة محمد الغامدي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة اليوم الثلاثاء ٣ / ١ / ١٤٣٨ هـ الطالبة سندس عبدالحكيم الحليبي من مدارس الفضل الأهلية بالصف الثاني المتوسط لحصولها على المركز الأول و” البطل” على مستوى المملكة في مسابقة الخوارزمي. فيما حضرت قائدات تعليم مكة التكريم مع والدة الطالبة التي بدورها شكرت إدارة تعليم مكة ممثلة بالمدير العام الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي على الجهود المبذولة تجاه تحفيز الطلاب والطالبات وتشجعيهم على المشاركات العلمية المحلية والدولية. وسوف تشارك الطالبة سندس الحليبي مباشرة في المسابقة الدولية بدولة كوريا الجنوبية بعد شهرين من الآن.
ومن جهتها أثنت مساعدة المدير العام على مستوى الطالبة التحصيلي، مثمنة جهود عائلتها ومتابعتهم الدائمة لها حتى حصدت البطولة بكل تميز واستحقاق، متمنية لها مواصلة العطاء لتمثيل المملكة العربية السعودية في كوريا الجنوبية خير تمثيل.

يذكر أن برنامج الخوارزمي الصغير الدولي للذكاء العقلي والحسابي هو برنامج دولي لتنمية القدرات العقلية والحسابية وتنمية مهارات التفكير وزيادة الذكاء
وهو برنامج معتمد من الجمعية العالمية للذكاء الذهني في الصين WAAMA ومعتمد من أكاديمية الذكاء الحسابي في ماليزيا IMA MENTAL ARITHMETIC  ومعتمد من أكاديمية قدرات في السعودية  QODRAT
أيضاً البرنامج معتمد من قبل وزارة التعليم ويطبق في عدد كبير من المدارس الحكومية والأهلية بالمملكة.
ويبلغ عدد الطلاب السعوديين الملتحقين بالبرنامج أكثر من 69000 طالب وطالبة، ويوجد حالياً أكثرمن 1200مدرب معتمد في البرنامج.
فيما يهدف البرنامج إلى تزويدهم بالمهارات الذهنية وحل مسائل الرياضيات المختلفة ( الجمع ,الطرح ,الضرب ,القسمة) من خلال تدريبهم على أسس وقواعد العداد الصيني(Abacus)عن طريق مناهج اكاديمية IMA العالمية من قبل الجمعية العالمية للرياضياتWAAMA  والذي يتكون من عشر مستويات.

2 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/287725.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com