بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الصحة المدرسية بمكة تنفذ برامج تثقيفية عن السكري وأهمية الغذاء الصحي

طباعة مقالة

  0 258  

بمدارس البنين والبنات

الصحة المدرسية بمكة تنفذ برامج تثقيفية عن السكري وأهمية الغذاء الصحي





مكة الآن - طلال الردادي :

تنفذ الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً بإدارة الصحة المدرسية برامج توعوية تثقيفية ببعض مدارس البنين والبنات الابتدائية عن مرض السكري وأهمية إلغاء الصحي , وذلك بالتعاون مع المركز الدولي للعناية بالسكري .

وأبان مدير إدارة الصحة المدرسية بتعليم منطقة مكة المكرمة محمد بن مستور الصليمي بأن البرنامج سيتناول التعريف بالسكري وماهي أعراضه وكيفية العلاج والوقاية من مضاعفاته الحادة والمزمنة وبيان الدور الذي يمكن أن يلعبه الغذاء الصحي والرياضة في التقليل والحد من هذه المضاعفات .

مشيرًا إلى أهمية  إقامة مثل هذه البرامج التوعوية , ودورها الإيجابي في رفع الوعي الصحي لدى أبنائنا الطلاب والطالبات , مضيفًا بأنه سيتم تطبيقه في مدارس الإمام محمد بن سعود، والشيخ محمد بن عبدالوهاب والملك خالد والإمام ابن ماجه الابتدائية للبنين. وفيما يخص مدارس البنات سيتم تطبيقه في الابتدائيات  85 , 49 , 138 , 130  .

وحث الصليمي قادة وقائدات المدارس المرشحة  لتنفيذ البرنامج  بضرورة المتابعة والتنفيذ نظراً لأهميته الكبرى وتكليف المرشدين الصحيين للإشراف عليه وتجهيز المكان المناسب وكل الوسائل التي تساعد على إنجاحه وكذلك حث الطلاب والطالبات على المشاركة الفعالة في النقاش بما يعود علهم بالنفع والفائدة المرجوة من إقامة مثل هذه البرامج التوعوية والتثقيفية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/287722.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com