بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

66 حكم ينهون المعسكر التدريبي لمنافسات كرة السلة بالخبر

طباعة مقالة

  0 230  

66 حكم ينهون المعسكر التدريبي لمنافسات كرة السلة بالخبر





مكة الان _ مشاري حمودالزهراني

أقامت اللجنة الرئيسية للحكام بالاتحاد السعودي لكرة السلة المعسكر التدريبي الأول للحكام وذلك بمدينة الخبر خلال الفترة من 22- 25 /12/1437هـ وذلك بمشاركة 66حكم للساحة وذلك لاستعداد لمنافسات الموسم القادم .

و تم افتتاح المعسكر بحضور الامين العام للاتحاد السعودي لكرة السلة الاستاذ عبدالاله بن شعيل وعضو الاتحاد الاستاذ محمد الشيخ وأعضاء اللجنة الرئيسية للحكام الاستاذ يوسف الساير وحاتم الحربي وخالد الشنقيطي واحمد كريري.

وصرح رئيس لجنة الحكام الأستاذ عبدالله العجلان أن هذا المعسكر يعتبر خير استعداد لمنافسات الموسم القادم حيث تم دعوة طاقم محاضرين للمعسكر وهم رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة السلة السيد كارل ومعه فريق متكامل يتكون من السيد اليخاندرو مدرب متخصص من الاتحاد الدولي في اللياقة البدنية والتغذية والسيد اليبرت من الاتحاد الدولي مدرب متخصص في ميكانيكا الحكام وتحركاتهم , وقدم العجلان شكره لرئيس الاتحاد الاستاذ محمد اسلام وامين الصندوق الاستاذ عبدالرحمن المسعد على دعمهم الكبير لنجاح المعسكر وتامين كافة متطلباته.

وذكر عضو لجنة الحكام الدكتور خالد الشنقيطي أن برنامج المعسكر أشتمل على جوانب نظرية خاصة بتقنيات التحكيم الفردي وتصور عام لحكام النخبة وميكانيكا ثلاث حكام ومعايير احتساب الأخطاء واختبارات في القانون باللغة الانجليزية وجوانب عملية في الملعب شملت التدريب على تقنيات التحكيم وتدريبات اللياقة البدنية والإحماء وكذلك عرض فيديو لحالات تحكمية من بطولة كرة السلة بأولمبياد ريو الاخيرة ومناقشتها بالإضافة إلى تطبيق الحكام في بطولة تنشيطية ودية بين فرق المنطقة .

وأضاف عضو لجنة الحكام حاتم الحازمي انه تم تسليم جميع الحكام ملابس التحكيم الجديدة للموسم القادم والحقائب التدريبة وكافة التجهيزات التي تعينهم على إدارة المباريات بكل جاهزية.

وقد أشاد السيد كار بالمعسكر حيث ذكر انه يعتبر من اميز المعسكرات في منطقة الشرق الاوسط التي اشرف عليها وانه ينافس المعسكرات الاوروبية من حيث التنظيم والتجهيزات والاستعدادات وانضباطية الحكام وحرصهم على الاستفادة من جميع طاقم التدريب.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/287509.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com